سياسة عربية

النظام السوري: نقل 40 "داعشيا" من مخيم الهول لقاعدة أمريكية

بحسب تقديرات أممية فإن ما يزيد على 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول- جيتي
بحسب تقديرات أممية فإن ما يزيد على 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول- جيتي

كشفت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، الأربعاء، عن أن القوات الأمريكية نقلت 40 من عناصر تنظيم الدولة من سجن الهول إلى قاعدتها في ريف الحسكة شمال سوريا.

وأفادت بأن "ثلاث مروحيات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها ثلاث حوامات قتالية هبطت مساء أمس في قاعدة الشدادي، وكانت تقل نحو 40 إرهابيا من تنظيم (داعش)".

وأوضحت أنه "عرف من عناصر التنظيم العراقيان زياد إدريس المدعو أبو سيف العراقي، وكان مسؤولا عن ما يسمى الحسبة في الموصل، وبعدها عمل في دير الزور، ونجدت مسعود رضا والملقب بـ "أبي بكر الفراتي" وكان مسؤولا عن عمليات الاقتحام في دير الزور".

 

اقرأ أيضا: قوات كردية تعتقل قياديا بتنظيم الدولة داخل مخيم "الهول"

وسبق أن أعلنت قوات "الأسايش" الكردية، بدء عملية أمنية واسعة في مخيم الهول شرق الحسكة، في 28 من الشهر الجاري، للقبض على عناصر تنظيم الدولة في المخيم.

 

وقالت في اليوم ذاته إنها اعتقلت تسعة من التنظيم، من بينهم "أبو سعد العراق"، ووصفته بأنه أحد قادة التنظيم.

 

 

 

 

وكانت القوات الكردية قد أعلنت خلال الأيام الماضية العثور على جثث لقتلى داخل المخيم، وأعقب ذلك إعلانها عن حملة أمنية قالت إنها ستجري بالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

ويضم مخيم الهول في سوريا عوائل نازحة، أغلبهم من ذوي عناصر تنظيم الدولة الذين فروا من العراق بعد عام 2017.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن ما يزيد على 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول، الذي يتسع لـ10 ألاف شخص فقط، و90 بالمئة منهم أطفال ونساء.

التعليقات (1)
Jordan the hope.
الأربعاء، 31-03-2021 02:48 م
رغم أن الشعب الكردي شعب محترم وعريق لكن قيادته خلال المئة وخمسين سنه الماضيه كانوا فاشلين ولا يوجد بعد نظر واستراتيجية فعاله فأصبحوا العوبه بل محط للتندر والسخريه بسبب فشلهم الدائم والمتكرر واستغلالهم من قبل دول كثيره دون أن يكون ذلك قد اتى بأي مردود.