سياسة عربية

بوتفليقة: لا يمكن لأحد إنكار إنجازات الجزائر ولو كان "جاحدا"

أشاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء، بالانجازات التي تحققت بالبلد خلال العشريتين الأخيرتين - فيسبوك
أشاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء، بالانجازات التي تحققت بالبلد خلال العشريتين الأخيرتين - فيسبوك
أشاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء، بالإنجازات التي تحققت بالبلد خلال العشريتين الأخيرتين في جميع المجالات التنموية والإصلاحية.

جاء ذلك في رسالة له بمناسبة العيد العالمي للشغل قرأها بالنيابة عنه وزير الداخلية، نور الدين بدوي.

وقال بوتفليقة في رسالته: "لا يمكن لأحد مهما بلغ به الإجحاف والجحود أن يتنكر لكل ما أنجزته الجزائر خلال العشريتين الأخيرتين في جميع المجالات التنموية والإصلاحية".

وأكد الرئيس أنه في المجال السياسي "تم تعزز نظامنا الديمقراطي التعددي وترقية الحقوق والحريات، تعززا توج بالتعديل الدستوري لسنة 2016".

وأما في المجال الاجتماعي والاقتصادي فأوضح بوتفليقة: "أنجزنا الملايين من السكنات وتغلبنا بقدر معتبر على البطالة التي تراجعت فيه عن المستوى الرهيب الذي كانت عليه في بداية هذا القرن ونحن مستمرون في بذل الجهد لتحسين النتائج في هذا المجال .. كما تقدمت الجزائر في مجال التربية والتعليم، وفي الخدمات الاجتماعية، وكذا في رفع مستوى معيشة السكان، وتعزيز الطبقة المتوسطة".

وأضاف: "وفي المجال الاقتصادي، سجلت بلادنا خلال العشريتين الأخيرتين قفزة نوعية في تحسين قدراتنا الفلاحية، وفي ظهور مئات الآلاف من المؤسسات المتوسطة، وفي دعم هياكلنا القاعدية وفي ارتفاع الدخل العام للبلاد، وجراء نمو اقتصادي متنام حتى وإن كانت نسبته غير كافية".

وشدد الرئيس بوتفليقة على أن هذه الإنجازات التي صنعتها الجزائر طوال السنوات الأخيرة "يعود الفضل فيها بالدرجة الأولى لعمالنا وعاملاتنا في الورشات، وفي المزارع، وفي المكاتب، وبجميع مواقع البناء والتشييد".
التعليقات (0)