سياسة عربية

صحفي سعودي "مقرب من ديوان الملك" يلتقي غولن (شاهد)

عثمان العمير التقى غولن في منزله وأشاد ببساطته- أرشيفية
عثمان العمير التقى غولن في منزله وأشاد ببساطته- أرشيفية
تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مع قطع فيديو يظهر صحفيا سعوديا قالوا إنه مقرب من الديوان الملكي، في ضيافة مهندس محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا فتح الله غولن بمقر إقامته بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

ويظهر المقطع، تجول الصحفي السعودي عثمان العمير رئيس تحرير صحيفة "إيلاف" السعودية، في منزل زعيم جماعة "الخدمة" فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات التركية بمحاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

وفي تعليق مقتضب للعمير أرفقه مع مقطع الفيديو قال: "أمضيت أربع ساعات في منزل الزعيم الإسلامي التركي فتح الله غولن في بنسلفانيا.. وكان حوارا وحديثا شيّقين.. هنا في غرفة نومه البسيطة وحوله الكتب والقرآن الكريم". 

ومع صورة نشرها لاحقا على حسابه في "إنستغرام" قال العمير: "طلبت من السيد فتح الله غولن أن نصور تحت العلم التركي.. فهو ليس زعيما دينيا بل له إشعاع وطني في تركيا".


ولم يدل الإعلامي السعودي بأي تفاصيل عن أسباب الزيارة في هذا الوقت تحديدا، عقب زيارة أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية ضمن جولة شملت الكويت وقطر، للتوسط بحل الأزمة الخليجية.

وفسر نشطاء مقطع الفيديو الذي نشره العمري على حسابه في "إنستغرام"، على أنها رسالة من السعودية إلى تركيا، فيما اعتبرها آخرون بأنها تعزز اتهامات تركيا بتورط أبو ظبي في الانقلاب لكون العمير قريبا من الإمارات.

وقال فهد عبر حسابه في "تويتر" إن الزيارة تحمل "رسالة من السعودية عبر إرسال عثمان العمير مدير تحرير إيلاف ليزور غولن مدبر الانقلاب الفاشل بتركيا والمطلوب الأول لها".

وعلق رئيس تحرير صحيفة "المصريون" جمال سلطان إن الزيارة الغامضة التي قام بها قبل أيام "عثمان العمير" المقرب من الإمارات لفتح الله جولن، تعزز اتهامات تركيا بتورط أبو ظبي في الانقلاب.

وتهكم أحد النشطاء على "تويتر" على قول البعض إنه إعلامي ولا يمثل إلا نفسه بنشر صورة تظهر العمير في قصر الملك سلمان بين عدد من أفراد الأسرة الحاكمة وعلق قائلا: "ليس له صلة وما يمثل إلا نفسه..".

وكتب أكرم بن حسن تعليقا على الموضوع قائلا: "كفاية ... لعب فعلا أردوغان شخص ناجح وعز شعبه وأكيد طريقته ما راح تعجب كثير من المرتزقة العملاء لكن الله يكون في عونه ويفتح بصيرته".

وفي المقابل دافع نشطاء عن السعودية، وذلك من خلال نفيهم وجود أي صلة تجمع الإعلامي السعودية عثمان العمير بالديوان الملكي، مشيرين إلى أنه مقيم في الخارج منذ فترة طويلة.

وقال الدكتور محمد الذيباني عبر تغريدة له في "تويتر" إن "عثمان العمير لا دخل له بالديوان الملكي. ثانيا العمير ليبرالي ومعظم النخب الدينية تكرهه. ياباشا هات غيرها".

وغرد محمد الحربي على ذات الموضوع قائلا إن "العمير ليس مقربا من الديوان وليس له منصب رسمي ويعيش خارج البلاد منذ عقود. هذا كذب"، بحسب تعبيره.

ونشرت صحيفة "إرم" الإماراتية تقريرا عن الزيارة قال فيه إن "الإعلامي السعودي المخضرم عثمان العمير، وثق زيارة قام بها لرجل الدين التركي، وعدو أردوغان الأول فتح الله غولن في منفاه الاختياري في مدينة بنسلفينيا الأمريكية".















التعليقات (3)
جاسم محمد
الأحد، 30-07-2017 11:43 ص
هذا شخص عنده موقع محجوب بالسعوديه منذ اكثر من عشر سنوات! كيف ذلك وتقولون مقرب من الديوان؟
عربي بلا هوية
السبت، 29-07-2017 11:29 م
الخليج تحت حكم مراهقين يهود .
كاظم العراقي
السبت، 29-07-2017 09:47 م
شجاب الليبرالي على الاسلامي اللهم إلا اذا كان يجمعهم عدو مشترك وهو الطيب رجب اردوغان. ابو ظبي تريد من هذه الزيارة التشويش على زيارة سابقة قام بها رئيس جمهورية تركيا الى السعودية لحلحلة الازمة التي يتفق الشارع العربي على ان من اشعلها هم حكام الامارات.