سياسة عربية

أردوغان: تركيا ستحاول حل المشاكل بين دول الخليج

تركيا أعلنت في أكثر من مناسبة موقفا مؤيدا لقطر- الأناضول
تركيا أعلنت في أكثر من مناسبة موقفا مؤيدا لقطر- الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة إن تركيا ستبذل أقصى ما في وسعها لحل المشاكل بين "الأشقاء في منطقة الخليج" بينما يستعد لزيارة السعودية والكويت وقطر يومي 23 و24 يوليو/تموز.

وخلال كلمة في إسطنبول، قال أردوغان إن المشاكل السياسية مؤقتة، ودعا السعودية والإمارات ودول الخليج الأخرى إلى الاستثمار في تركيا.

وينوي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، القيام بجولة خليجية خلال الأسبوع المقبل، في ظل الأزمة التي تعصف بالخليج، وحصار قطر من دول عدة أبرزها السعودية والإمارات.

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

اقرأ أيضا: أردوغان يخطط لزيارة السعودية والكويت وقطر الأسبوع المقبل

وتقوم الكويت بوساطة بين دول المقاطعة وقطر، في حين شهد الخليج جولات أوروبية عدة للتوصل إلى حل للأزمة، إذ قام وزير الخارجية الأمريكي ونظيراه البريطاني والفرنسي بعمل جولة في الخليج، مطالبين بوحدة الخليج، وحل الأزمة.

وكانت تركيا أعلنت في أكثر من مناسبة موقفا مؤيدا لقطر، ودعت إلى حل الأزمة، وعرضت الوساطة، وقدمت للدوحة معونات غذائية، وكثفت من تواجدها العسكري في قطر، بناء على اتفاقيات بين البلدين.
التعليقات (0)