سياسة عربية

سفير قطر بالجزائر: حماس حركة مقاومة شرعية (فيديو)

أثارت تصريحات السفير السعودي لدى الجزائر غضبا شعبيا - أرشيفية
أثارت تصريحات السفير السعودي لدى الجزائر غضبا شعبيا - أرشيفية
قال سفير دولة قطر لدى الجزائر، إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، إن الدعم القطري للشعب الفلسطيني لا يستهدف حركة حماس بعينها أو جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا على أن حماس حركة مقاومة شرعية.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن السهلاوي قوله إن حركة حماس مثل المقاومة الجزائرية التي حملت السلاح، لطرد المحتل، مشيرا إلى أن تمثيل الحركة في قطر "سياسي".

وتابع السفير: "نستغرب كيف أصبحت حماس متهمة بالإرهاب من قبل سفير دولة عربية ويتم الترويج لذلك في الجزائر"، مشيرا إلى تصريحات السفير السعودي لدى الجزائر.

وأثارت تصريحات للسفير السعودي في الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، وصف فيها حركة "حماس" الفلسطينية بـ"الإرهابية"، جدلا في البلاد، وطالب حزبان إسلاميان باستدعائه، فيما أطلق نشطاء "هاشتاغ" ضده تحت عنوان "طبعا مقاومة".

والثلاثاء، سئل السفير سامي الصالح، في حوار مع تلفزيون "النهار" الخاص: هل "حماس" إرهابية؟ فأجاب: "طبعا.. هي على القائمة (قائمة الإرهاب) إذا كانت تسعى إلى خلق المشاكل".
م
وأضاف: "حق المقاومة مكفول لمنظمة التحرير، وليس الجلوس في فندق 5 نجوم في قطر، ويدير المؤامرات من هناك، المفروض أن يجلس مع شعبه، ويقدم قضيته أمام شعبه"، في إشارة إلى استضافة قطر عددا من قيادات "حماس"، بينهم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق للحركة.

وقال ناصر حمدادوش، رئيس الكتلة النيابية لحركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، في بيان له: "على السفير السعودي أن يحترم شعور الشعب الجزائري تجاه القضية المركزية، وهي قضية عقائدية، تصل إلى درجة الوفاء بمقولة الرئيس الراحل هواري بومدين بأن الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة".


التعليقات (1)
جزائري حر
الأربعاء، 26-07-2017 12:58 ص
إن حركة حماس مثل المقاومة الجزائرية التي حملت السلاح، لطرد المحتل

خبر عاجل