سياسة عربية

داعية جزائري يرد على سفير الرياض بشأن حماس وقطر (شاهد)

الصالح وصف حركة حماس بالإرهابية- أرشيفية
الصالح وصف حركة حماس بالإرهابية- أرشيفية
رد الداعية الإسلامي الجزائري الشيخ فزازي البغدادي، على تصريحات سفير السعودية لدى الجزائر التي وصف فيها حركة حماس بالإرهابية.

وقال البغدادي خلال برناج بث على قناة الشروق المحلية؛ إن شعب الجزائر الذي قدم نحو مليون ونصف المليون شهيد لا يقبل أن يكون أحد وصيّا عليه. وأضاف: "نتعاطف مع كل مسلم في بقاع الأرض".

وتساءل: "لماذا تحاصر قطر (..) أليس لها عليكم حق الجار.. في الخليج العربي أنتم جيران تجمعكم الإخوة والدين والعرق؟".

اقرأ أيضا: غضب بالجزائر بعد وصف السفير السعودي حماس بـ"الإرهابية"


وأثارت تصريحات للسفير السعودي في الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، وصف فيها حركة "حماس" الفلسطينية بـ"الإرهابية"، جدلا في البلاد، وطالب حزبان إسلاميان باستدعائه، فيما أطلق نشطاء "هاشتاغا" ضده تحت عنوان "طبعا مقاومة".

والثلاثاء، سئل السفير سامي الصالح، في حوار مع تلفزيون "النهار" الخاص: هل "حماس" إرهابية؟ فأجاب: "طبعا.. هي على القائمة (قائمة الإرهاب) إذا كانت تسعى إلى خلق المشاكل".

التعليقات (3)
#شعبان_ادونيس
الجمعة، 14-07-2017 02:01 م
ومن منا لا يتأثر لما يشاهده من قتل وابادة وتهجير من طرف دول الخليج او ما يسمى بدويلات الاستكبار العالمي التي ساهمت ولا زالت تقدم الخطط الشيطانية من اجل قتل الانسانية في الانسان المسلم ونزع كل ذرة ايمان ونشر العداوة والحقد والكراهية بين المسلمين والاقتتال بينهم هذا هدف دول الخليج التي تخدم اجندة اسيادها وعملائها؛فلا غرابة لما يروج له من طرف هؤلاء فالعقل المدبر والحكيم يعي جيدا ان دول التي تسعى لتغيير الجذري و
اوف سايد
الخميس، 13-07-2017 08:07 م
جد ال سعود مرخان اليهودي فلا عجب
Ashgan Sobhi
الخميس، 13-07-2017 04:56 م
لا عجب ولا غرابة فالسعودي أصله يهودي???ولا بد أن يشعر بالحنين لهذا الأصل مهما تظاهر بممارسات تتفق مع الإسلام???فالسعوديون إما من سلالة ابن سلول أو من سلالة الأعراب الذين هم أشد كفرا ونفاقا