سياسة دولية

بيتر أوبورن: دول الخليج تريد تحويل قطر إلى "بحرين" أخرى

أوبورن: محبو الصحافة الحرة يجب أن يدعموا قطر في هذا الصراع- أرشيفية
أوبورن: محبو الصحافة الحرة يجب أن يدعموا قطر في هذا الصراع- أرشيفية
اعتبر الصحفي البريطاني المعروف، بيتر أوبورن، أن السعودية ودول الخليج تريد تحويل قطر إلى بحرين أخرى.

جاء ذلك في تغريدة لأوربون على "تويتر"، كان يعلق فيها على تقرير لـ"هيومن رايتس ووتش"، يفيد بإغلاق السلطات البحرينية للصحيفة الوحيدة المستقلة وهي "الوسط".

وقال أوبورن: "السعودية ودول الخليج يريدون تحويل قطر إلى بحرين. محبو الصحافة الحرة يجب أن يدعموا قطر في هذا الصراع مع السعودية".



وجاء في تقرير "هيومن رايتس ووتش"، المنشور الاثنين، أن السلطات البحرينية أمرت في 4 يونيو/ حزيران 2017 بتعليق إصدار صحيفة "الوسط" فورا، ودون أجل مسمى، وهي الصحيفة المستقلة الوحيدة في البحرين. وموقع الوسط من المواقع الإخبارية المستقلة القليلة بمنطقة الخليج بالكامل.

في 8 يونيو/ حزيران 2017، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنه "من منطلق الحقوق السيادية لمملكة البحرين، فإن التعاطف أو المحاباة لحكومة دولة قطر أو الاعتراض على إجراءات حكومة مملكة البحرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سواء بتغريدات أو مشاركات أو أي وسيلة أخرى، قولا أو كتابة، يعدّ جريمة يعاقب عليها القانون بعقوبات قد تصل إلى السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات والغرامة".
التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 20-06-2017 02:02 ص
في الدول المحاصرة لقطر يعتبر التعاطف جرم يعني يتدخلون حتى في قلبك هل يوجد جرم اقبح من هذا؟!!! لا يوجد هكذا عقاب في اي دولة عدى هذه الدول المحاصرة والمقاطعة لدولة قطر.