أخبار متعلقة

محمد كمال

حكم بالسجن المؤبد لقيادي إخواني اغتيل قبل أشهر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، حكما بالسجن المؤبد لقيادي إخواني، اغتالته قوات الأمن المصرية بفي مقر سكنه قبل 8 أشهر.

04-Jun-17 06:31 PM

هل سيؤدي اغتيال "كمال" لتسوية الخلاف بين قادة الإخوان؟

شكل اغتيال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال بدم بارد صدمة كبيرة لمعارضي الانقلاب، كونه الحادث الأول من نوعه الذي يتم فيه اغتيال عضو في مكتب إرشاد الجماعة منذ عقود، وهو الأمر الذي قد يشكل نقطة تحول في ردم هوة الخلاف بين فريقي جماعة الإخوان.

08-Oct-16 03:13 PM

تفاصيل ما حدث بدفن قياديين بالإخوان.. وحقيقة منع "الجنازة"

قالت زوجة القتيل ياسر شحاتة، الذي قام قوات الأمن المصرية بتصفيته، مساء الإثنين، مع عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال، إنهم لم يروا بأعينهم قيام قوات الأمن بمنع صلاة الجنازة على الضحايا، مساء الثلاثاء، لكن نُقل لهم – من قبل البعض- وجود تهديدات ومخاطر، ما دفعهم للخوف من حدوث مكروه مجد

05-Oct-16 05:17 PM

منظمة حقوقية: الأجهزة الأمنية المصرية عصابات إجرامية مسلحة

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببريطانيا أن التصفية الجسدية المباشرة للمعارضين بمصر ناتج عن إرادة سياسية ومنهج مستقر لدى سلطات الانقلاب، محذرة من تعرض باقي المعارضين للقتل.

04-Oct-16 06:55 PM

الإخوان: الجماعة ماضية في طريقها.. وترقبوا ثورة الشعب قريبا

في أول رد فعل لها على تصفية القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين المصرية، الدكتور محمد كمال، أكدت الجماعة أنها ماضية في طريقها نحو تحرير الأوطان من هؤلاء الطغاة القتلة، ماضية في طريق الشهداء البنّا وقطب والسنانيري وخفاجي..

04-Oct-16 01:31 PM

مكتب "إخوان الخارج" يثمن "خارطة طريق" واستقالة "كمال"

ثمن مكتب الإخوان المسلمين المصريين في الخارج لإدارة الأزمة، القرارات التي أصدرتها اللجنة الإدارية العليا في الداخل كخارطة طريق، "لتقوية مؤسسات الجماعة وتدعيم الشورى والثقة في جمهور الإخوان واختياراته".

11-May-16 04:50 PM

استقالة القيادي بإخوان مصر محمد كمال من منصبه بالجماعة

أعلن عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين بمصر، محمد كمال، استقالته من كافة التشكيلات الإدارية بجماعة الإخوان المسلمين، وعدم ترشحه لأي موقع تنفيذي بالجماعة مستقبلا، داعيا جميع قيادات الإخوان إلى اتخاذ إجراء مشابه، ومطالبا بدعم انتخاب قيادات شابة جديدة.

10-May-16 08:06 PM

قيادي بـ"6 إبريل": ندعو لمشروع ثوري متكامل لإسقاط الانقلاب

دعا عضو المكتب السياسي لحركة "شباب 6 إبريل"، محمد كمال، إلى إيجاد وخلق مشروع ثوري متكامل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وأن يكون مبني على الأهداف العامة لثورة يناير، مؤكدا أن الثورة عمل تراكمى جامع مانع، وليست فقط في التحرك الجماهيري الاحتجاجي في الشارع.

28-Dec-15 04:59 PM

محمد كمال يقدم شهادته على الأزمة داخل "إخوان مصر"

قدم عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد كمال شهادته على أبعاد الأزمة الأخيرة التي حدثت داخل صفوف الجماعة، والتي تسببت في خلافات واسعة داخل صفوف الحركة الإسلامية الأكبر في العالم.

16-Dec-15 09:46 PM