أخبار متعلقة

حديثة

الجيش العراقي يفك الحصار عن بلدة حديثة بعد عام ونصف

تمكنت القوات العراقية الإثنين من فك الحصار عن بلدتي حديثة والبغدادي وقاعدة عين الأسد الجوية، بعد أكثر من عام ونصف عام من سيطرة تنظيم الدولة على جميع الطرق والبلدات المحيطة بها في محافظة الأنبار غرب العراق..

03-May-16 10:46 AM

تنظيم الدولة يقتحم قاعدة عين الأسد ويحرق طائرة داخلها (صور)

تمكّن عدد من مقاتلي تنظيم الدولة من اقتحام قاعدة عين الأسد العسكرية غربي الأنبار، وإحراق طائرة عسكرية داخل المعسكر.

27-Mar-16 12:17 AM

واشنطن بوست: مخاطر من سيطرة تنظيم الدولة على حديثة وسدها

تواجه بلدة حديثة خطر السقوط في آي لحظة في يد تنظيم الدولة، وذلك بعد سقوط البلدات المحيطة بها واحدة تلو الأخرى، الفلوجة والرمادي والبلدة المسورة هيت. ورغم مواجهة البلدة لضربات التنظيم، ومنذ 18 شهرا، إلا أن المواد الغذائية بدأت تتناقص..

22-Jul-15 08:12 PM

تنظيم الدولة يبث فيديو لـ"صموده" في أطراف حديثة (شاهد)

بث المكتب الإعلامي في "ولاية الفرات" التابع لتنظيم الدولة، شريط فيديو، يظهر "صمود جنود الدولة، وتقدمهم النسبي" في أطراف مدينة حديثة غربي الأنبار.

11-Jul-15 03:28 AM

في حديثة العراقية.. خلافات بين الصحوات وصراع على المصالح

تتبنى الولايات المتحدة سياسة معلنة تتمحور حول عدم التفريط بسد حديثة في العراق، وأنها ستقوم بالمستحيل لمنع سقوطه، أو سقوط المدينة بيد تنظيم الدولة، لكن وقائع سقوط مدن أكثر أهمية من حديثة، يفند هذه الرؤية. وثمة رأي آخر يقول بأهميتها نظرا لقربها من قاعدة عين الأسد التي يتواجد فيها عشرات الأمريكيين

06-Jul-15 09:53 PM

ضباط عراقيون يبيعون مواد غذائية وذخائر لسكان الأنبار

أكد سكان هاربون من قضاء حديثة في محافظة الأنبار، غرب العراق، أن حصار مدينتهم المستمر على يد القوات العراقية، منذ أكثر من 9 أشهر، أصبح وسيلة للتربح من قبل ضباط وجنود الجيش العراقي الذين أخذوا يبيعون المواد الغذائية والمحروقات للسكان بأسعار فاحشة الغلاء، فضلا عن ازدهار تجارة بيع الذخائر الحربية

10-Jun-15 06:18 PM

أهالي "حديثة الأنبار": بيانات الجيش العراقي كاذبة

نفى أهالي قضاء حديثة في محافظة الأنبار، قيام قوات الجيش بتوزيع المساعدات الإنسانية عليهم، ودعوا القائمين على وزارة الدفاع العراقية، الكف عن استغلال معاناتهم إعلاميا، والعمل بشكل واقعي من أجل إيجاد حلول سريعة وعاجلة لمعاناتهم المتفاقمة بسبب الحصار المفروض عليهم.

12-Feb-15 11:38 PM

حصار "حديثة الأنبار" يجبر الأهالي على طهي أوراق الأشجار

لم يعد أمام المحاصرين في مدينة حديثة، الواقعة غرب محافظة الأنبار بالعراق، إلا طهي ورق الأشجار حتى يبقوا على قيد الحياة، بسبب النقص الحاد في المؤن الغذائية، والمواد الأساسية كالسكر والدقيق والأرز، من كافة المتاجر في المدينة.

10-Feb-15 09:11 PM

"داعش" يحاصر أهالي حديثة بالأنبار والعشائر تفاوضه

ما تزال مدينة حديثة الواقعة غرب محافظة الأنبار في العراق؛ تزرح تحت الحصار الذي يفرضه تنظيم (داعش) من جهاتها الأربع منذ أكثر من شهر، حيث يمنع دخول أي مساعدات إنسانية لإغاثة الأهالي الذين أصبحوا على وشك الهلاك، ويعانون نقصا حادا في أغلب المواد الضرورية كالدواء والغذاء ومستلزمات ضرورية أخرى.

28-Oct-14 06:04 PM