أخبار متعلقة

راميا محجازي

بداية النهاية للحرب على الشعب السوري

مازال الكثير من الغموض يسيطر على الأجواء السياسية في سوريا، وخصوصا بعد التعقيدات الأمنية التي سببتها التفجيرات الأخيرة التي تبناها تنظيم الدولة، و لكن جميع المؤشرات تدل على أن التحرك نحو التغيير بدأ ولن يتوقف المجتمع الدولي عن التقدم إلى أن يضمن استقراره الأمني..

21-Nov-15 12:55 PM

قيود التدخل العسكري الروسي في سوريا

أفصحت المقاتلات الروسية التي شنت أولى ضرباتها على الأراضي السورية مستهدفة نقاطا للجيش الحر وأبنية سكنية في ريف حمص وحماة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من أربعين مدنيا وإصابة أكثر من مئتي مواطن سوري، أفصحت عن النوايا الحقيقية للتدخل الروسي، ووضحت ما تعنيه تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ال

03-Oct-15 04:47 AM

حصة الأسد بين أنياب بوتين

ألقت حكومة موسكو في الأسابيع القليلة الماضية ثقلا عسكريا داخل العمق السوري، بعد أن قامت بدراسة دقيقة للأوضاع..

12-Sep-15 11:33 AM

الالتزام السعودي بدحر العدوان الإيراني

وبين اللجم الأمريكي لطموحات إيران النووية و الحزم السعودي في القضاء على أحلام إيران التوسعية، وخوف تركيا من الحلم الكردي، وتحول فزاعة داعش إلى إرهاب كاد أن يكون خارج السيطرة، يبزغ أمل السوريين في الخلاص والوصول إلى نهاية المشهد الدامي.

29-Aug-15 03:46 AM

الأسد يغار من النمر

هل ريمة القادري ستسلك دربها أم معارك الثوار القادمة سترميها في حضن ذئب لأن النمر سيسقط في حفرة الأسد؟

22-Aug-15 11:51 AM

وداعا.. أيها الأسد

صرح المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر من واشنطن بدعم واشنطن للقوات التي تحارب الدولة الإسلامية في سوريا، بما في ذلك الأكراد، والعرب، والتركمان السوريين الذين يقاتلون التنظيم شمال سوريا..

08-Aug-15 03:01 PM

تركيا والخيار الأخير: المناطق الأمنية الآمنة

تركيا تدرك اليوم أنها غاصت في المستنقع السوري، و أن أمنها الداخلي وأمن حدودها دخل لعبة الرهانات والمقايضات الدولية، وبقاء الأسد بالنسبة لها رهان خاسر لن تقبل الدخول فيه.

01-Aug-15 03:03 AM

مسؤولية المعارضة عن بقاء الأسد وتدمير البلد

بين مشاعر العداء للأسد وأولوية الحرب ضد تنظيم الدولة يعيش السوريون تقلبات المناخ السياسي للمجتمع الدولي، فلم يعد هناك آمال ترجى من تصريحات رؤساء الدول الكبرى وزعمائها ولم يبق للتعهدات الدولية التي قُدمت للشعب السوري وزن يحسب بعد اليوم..

25-Jul-15 10:53 AM

بشار و الرحيل إلى العالم الافتراضي

يبدو أن الرئيس السوري المُحْتَنَك (المستأصل) قد فقد صوابه عندما فقد شباب طائفته و أبرز قادته، وأغلب الأرض التي ورث حكمها..

30-May-15 12:33 PM

ما الذي قدمته قمة كامب ديفيد للشعب السوري؟

لم يفاجأ السوريون بنتائج قمة كامب ديفيد، فقد انتهت لقاءات أصحاب القوة والمال بتعهدات لا ضامن لها، ولا توقيت يحددها، ولا آمال يعول عليها.

16-May-15 06:42 AM

إيران تستعد ليوم الحساب

ما زالت مشكلة وجود تنظيم الدولة في سوريا تؤثر بشكل سلبي في توقيت إعلان نهاية بشار الأسد..

09-May-15 12:53 PM

إحالة جامعة الدول العربية على التقاعد وتجديد دماء القيادة

من المتوقع أن تتشكل خلال الأشهر القليلة القادمة قوة عربية مشتركة، فما الدور المتوقع الذي تؤديه هذه القوات على الأراضي السورية؟

25-Apr-15 10:09 AM

عاصفة الصيف تقتلع النظام وتبدد أحلام إيران

منذ انطلاق العاصفة حزم في اليمن، والسوريون يدعون إلى أن تدخل العاصفة الأراضي السورية، وتنهي معاناة السوريين مع النظام الأسدي.

18-Apr-15 11:41 AM

كيري والأسد الذي فقد أنيابه

يبدو أن كيري يدعو أمريكا والمجتمع الدولي اليوم، لاحتضان الأسد، ودعمه خصوصاً وأنه يرى بأن الأجواء داخل النظام في حالة تململ واستياء واضح، وصل لقيادات عسكرية سورية تابعة للنظام حول حجم التدخل الإيراني في القرار السوري.

20-Mar-15 11:21 AM

ملاحو المعارضة في قوارب الموت

بوادر انفراج وتوافق غربي - عربي - إيراني شهدته الساحة السياسية في الأسابيع الماضية، تجاذبات سياسية لم تتعد رعدا خلبيا أضفى على الأجواء السياسية وعلى المتابعين لها بعض الإثارة التي أنعشت جلسات الحوار المبتذلة، وأثمرت تعاونا واتفاقيات سياسية واقتصادية مربحة ومريحة لكل الأطراف ما عدا الجانب السوري..

06-Dec-14 11:26 PM

ماذا تعني مشاركة تركيا في التحالف ضد داعش؟

صوت البرلمان التركي بالموافقة على تدخل الجيش في العمليات العسكرية ضد داعش, والسماح باستخدام القواعد العسكرية, وتوظيفها في ما من شأنه أن يدعم جهود التحالف الدولي في عملياته الجوية , ومن الملاحظ أن موافقة البرلمان تزامنت مع زيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لتركيا , وإعلان الحكومة البريطانية

05-Oct-14 03:37 AM