أخبار متعلقة

حكومة التوافق

غزة.. أوضاع متردية تذكيها ضرائب جديدة فرضتها السلطة

أعباء اقتصادية جديدة سيجري فرضها على المواطنين في قطاع غزة مطلع شباط/ فبراير القادم، في أعقاب قرار أصدره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يقضي بإعادة فرض ضريبة القيمة المضافة على قطاع غزة والتي توقفت منذ أحد عشر عاما بفعل أحداث الانقسام.

26-Jan-18 08:43 PM

بدء إجراءات استلام حكومة التوافق الفلسطينية لمعبر رفح

بدأت الإجراءات اللازمة لتسليم معبر رفح البري الثلاثاء، تمهيدا لاستلام معابر قطاع غزة كافة الأربعاء، من قبل الهيئة العامة للمعابر والحدود في حكومة التوافق، ضمن التفاهمات الأخيرة لحركتي فتح وحماس في القاهرة.

31-Oct-17 02:56 PM

عباس يربط قراراته حول غزة بنتائج اجتماع الفصائل بالقاهرة

قال الرئيس محمود عباس إن اجتماع القاهرة المقبل بين وفدي حركتي فتح وحماس سيبحث تفاصيل تمكين الحكومة الفلسطينية من العمل في قطاع غزة.

05-Oct-17 08:54 PM

حكومة الحمد الله تغادر غزة في انتظار نتائج لقاء القاهرة

غاد رئيس حكومة الوفاق الوطني، رامي الحمد الله، وعدد من وزرائه الخميس، إلى الضفة الغربية، بعد زيارة لغزة استمرت ثلاثة أيام، تسلمت خلالها مهامها بشكل رسمي في قطاع غزة.

05-Oct-17 06:27 PM

نهاية التجربة التونسية

إنها نهاية مرحلة اعتقدنا فيها أن التوافق السياسي بين الأحزاب سينتج سلما اجتماعية وسياسية تسمح بالانصراف إلى تحقيق الديمقراطية وللتنمية، لكننا خدعنا أنفسنا

02-Aug-16 05:11 PM

المشهد السياسي في ليبيا بعد موقف برلمان طبرق الأخير

عرّض مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق، بشرق ليبيا، الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية في 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لإمكانية الانهيار، بإلغائه للمادة الثامنة من هذا الاتفاق.

04-Feb-16 03:48 AM

"حماس": عباس يأبى المصالحة ويوتر الأجواء يوميا

شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صلاح البردويل، على أهمية أن تمارس كل الفصائل الفلسطينية "الضغط" على رئيس حركة "فتح" والسلطة الفلسطينية، محمود عباس، "الذي يأبى المصالحة من أجل التوصل لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية".

26-Jan-16 09:32 PM

رئيس وزراء مالطا يرأس لقاء بين "بو سهمين" و"عقيلة صالح"

قال رئيس اللجنة السياسية بالمؤتمر الوطني العام عبد الفتاح بورواق، إن لقاء رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح سيلتقيان غدا بالعاصمة فاليتا بحضور رئيس وزراء المالطي جوزيف موسكات.

14-Dec-15 08:25 PM

حماس ترد على فتح وتعلن استعدادها لحل أزمة معبر رفح

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية تصريحات بعض مسؤولي حركة فتح حول معبر رفح، ودعت جميع الأطراف الفلسطينية، إلى تكاثف الجهود من أجل ضمان فتح معبر رفح بشكل حقيقي.

07-Dec-15 08:04 PM

فلسطين تحذر من التحايل على قرار المقاطعة الأوروبي

حذرت حكومة التوافق، من تحايل مصانع المستوطنات الإسرائيلية بوضع "صنع في فلسطين"، على منتجاتها المصدرة للسوق الأوروبية..

25-Nov-15 03:09 PM

ارتفاع الدين العام الفلسطيني بنسبة 10.6% الشهر الماضي

كشفت تقارير وأرقام صادرة عن وزارة المالية في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، عن ارتفاع في الدين العام بنسبة 10.6%..

24-Nov-15 10:40 AM

خطة أممية لاستبعاد العناصر "المعرقلة" للاتفاق السياسي بليبيا

قال مصدر مقرب من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الاثنين، إن المبعوث الدولي مارتن كوبلر يتجه، في حالة رفض رئاستي المؤتمر الوطني العام في طرابلس والبرلمان في طبرق، إلى اعتماد توقيع الأعضاء الموافقين على مسودة اتفاق السلام.

24-Nov-15 01:17 AM

توقعات بموافقة برلمان طبرق على حكومة التوافق في ليبيا

يعقد مجلس النواب الليبي في طبرق؛ جلسة الاثنين، لمناقشة إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن تشكيل حكومة وفاق وطني، برئاسة عضو المجلس عن طرابلس فايز السراج..

11-Oct-15 03:57 PM

ليبيا: قبول شعبي ورفض تيارات سياسية لحكومة التوافق الوطني

جاءت ردود الأفعال الشعبية في مناطق ليبيا الجنوبية والغربية والشرقية مرحبة بإعلان حكومة التوافق الوطني، وأعربت هذه الردود عن أملها في أن تعالج الحكومة الجديدة تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية ونقص السيولة

10-Oct-15 04:58 PM

الحكومة التوافقية: التسريبات والاستدراكات

لايزال الغموض هو سيد الموقف وذلك حتى الساعات الأولى من صباح هذا اليوم الجمعة فيما يتعلق بأسماء أعضاء الحكومة والمكلفين بإدارة المؤسسات السيادية التي اشتملت عليها مسودة الحوار الوطني.

09-Oct-15 02:46 PM

تمديد ولاية برلمان طبرق.. وأعضاء بالمؤتمر يفوضون فريق الحوار

جاء يوم الإثنين بحدثين سياسيين منفصلين في ليبيا، أحدهما في العاصمة طرابلس، والآخر في طبرق، بأقصى الشرق الليبي، إلا أنهما مرتبطان بالحوار السياسي الليبي الجاري في الصخيرات المغربية برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

06-Oct-15 07:26 PM