سياسة عربية

بدء إجراءات استلام حكومة التوافق الفلسطينية لمعبر رفح

من المنتظر أن تستلم حكومة التوافق الفلسطينية معابر قطاع غزة كافة بما فيها معبر رفح بحد أقصى الأربعاء- عربي21
من المنتظر أن تستلم حكومة التوافق الفلسطينية معابر قطاع غزة كافة بما فيها معبر رفح بحد أقصى الأربعاء- عربي21

بدأت الإجراءات اللازمة لتسليم معبر رفح البري الثلاثاء، تمهيدا لاستلام معابر قطاع غزة كافة الأربعاء، من قبل الهيئة العامة للمعابر والحدود في حكومة التوافق، ضمن التفاهمات الأخيرة لحركتي فتح وحماس في القاهرة.


وذكر مدير هيئة المعابر والحدود في غزة، هشام عدوان أنه تم إعادة فتح فرع بنك فلسطين داخل المعبر، ليبدأ عمله في الجباية في حال فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن جباية شيك المعبر (60 شيكل) وتذكرة المسافرين (15 شيكل)، سيتم تحويلها لصالح حساب هيئة المعابر والحدود في حكومة التوافق.


وأكد عدوان خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء تابعته "عربي21"، أن هذه الخطوة مقدمة لاستلام المعابر وتمكين حكومة التوافق في قطاع غزة وبالتحديد على المعابر كافة، لافتا إلى أن آخر موعد لاستلام معابر غزة من حكومة التوافق، الأربعاء، كما تم التوافق عليه في القاهرة.

 

اقرأ أيضا: وفد من السلطة في القاهرة لبحث استلام معابر غزة


وشدد على أن إدارة المعابر في غزة على أتم الاستعداد لتسليم المعابر وتنتظر وصول مدير عام هيئة المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا، مضيفا: "سنتعامل مع الرؤية التي تحملها حكومة التوافق ولن نكون عائقا في تسليم معابر قطاع غزة".


ومن المنتظر أن تستلم حكومة التوافق الفلسطينية معابر قطاع غزة كافة، بما فيها معبر رفح بحد أقصى غدا الأربعاء، ضمن اتفاق القاهرة بين حركتي وحماس برعاية المخابرات المصرية، الذي ركز على ضرورة تمكين الحكومة في قطاع غزة وتحمل مسؤولياتها ومهامها.


ولم تتمكن "عربي21" من الحديث مع الهيئة العامة للمعابر والحدود في حكومة التوافق، على الرغم من محاولاتها المستمرة على مدار يومين، للتعرف على الآلية الجديدة التي سيتم وفقها عمل معابر قطاع غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل