أخبار متعلقة

البلوكاج

أربعة أحزاب مغربية تستبق عودة الملك لتهاجم رئيس الحكومة

في الوقت الذي كانت فيه عدد من المؤشرات تقول بأن الأزمة الحكومية في طريقها إلى الانفراج، جددت الخرجات الإعلامية للأحزاب المعنية بتشكيل الحكومة تحميل رئيس الحكومة المسؤولية، فيما أعلن الأخير أنه ينتظر حزبي الحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار على عرضه.

09-Mar-17 11:56 PM

ابن كيران: أنتظر عودة الملك لأخبره بتشكيل الحكومة من عدمه

يتجه رئيس الحكومة المغربية، لإنهاء مشاورات تشكيل الحكومة التي استمرت أكثر من أربعة شهر منذ 10 تشرين الأول أكتوبر تاريخ تعيينه وتكليفه رسميا من قبل الملك بتشكيل الحكومة، معلنا ان المخرج حدده الدستور وهو انتخابات مبكرة.

18-Feb-17 10:58 PM

دورة بيضاء لمجلس النواب المغربي.. وجه آخر لبلوكاج الحكومة

بعد أن عقد جلستين اثنتين فقط منذ انتخاب أعضائه في 7 تشرين الأول أكتوبر 2016، اختتم الاثنين 13 شباط فبراير 2017، مجلس النواب المغربي دورة الخريف للسنة التشريعية الأولى للمجلس، بدون أن يقوم بأي عمل بسبب ما تعيشه البلاد من أزمة تشكيل الحكومة.

14-Feb-17 09:40 PM

ابن كيران: لن نخون ثقة المواطن ومستعدون للتضحية بالحكومة

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المعين، عبد الإله ابن كيران، إن حزبه لن يخون ثقة المواطنين المغاربة الذين منحوه أصواتهم، معلنا استعداد حزبه للتضحية برئاسة الحكومة إن كانت في خدمة الوطن.

11-Feb-17 03:27 PM

ابن كيران: على أخنوش أن يجيب هل سيدخل الحكومة؟ (فيديو)

دعا رئيس الحكومة المغربية المعين، عبد الإله ابن كيران، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إلى حسم موقفه من المشاركة في الحكومة، والكف عن الحديث باسم الأحزاب الأخرى، معتبرا أن علاقته بالأحزاب أمر يخصه هو.

07-Jan-17 09:58 PM

المغرب: 50 يوما دون حكومة.. مشاورات بطيئة ورسائل لا تتوقف

تراوح أزمة تشكيل الحكومة المغربية مكانها، ومع ذلك لم يخل المشهد السياسي المغربي من حركية في جميع الاتجاهات، كان أبرز محطاتها لقاء "الفاشل" بين رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش.

02-Dec-16 09:32 PM