سياسة دولية

وزير دفاع إيران: نحن رابع قوة صاروخية وداعش صهاينة

إحدى التجارب الصاروخية الإيرانية - أ ف ب
إحدى التجارب الصاروخية الإيرانية - أ ف ب
قال وزير الدفاع والإسناد العسكري الإيراني العميد حسين دهقان بأن بلاده تمتلك رابع قوة صاروخية في العالم.

وقال دهقان إن بلاده لم تتفاوض مع 5+1 حول قدراتها الصاروخية ولم "يتضمن جدول أعمالنا بحث أي موضوع آخر، ولن نرضخ للمطالب المبالغ فيها في هذه المفاوضات".

وأشار إلى أن الصواريخ مرتبطة فقط بالقدرات الدفاعية لإيران و "نسعى في الوقت الحاضر لزيادة دقة صواريخنا وديمومتها وأن نجعلها متخفية عن الرصد الراداري".

واتهم دهقان الدولة الإسلامية بالتبعية لأمريكا وإسرائيل وقال: "نحن لا نرى جماعة داعش تيارا داخليا، وإنما يقف وراءه أميركا والكيان الإسرائيلي اللذان يدربان ويمولان ويجهزان مسلحيه، بالتعاون للأسف مع بعض دول المنطقة".

ووصف دهقان الدولة الإسلامية بأنها "تيار صهيوني" مشيرا إلى أنه "من الطبيعي أن يقوم الكيان الإسرائيلي بحمايتها، ولن يمتنع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه تقويض المقاومة" وذلك عقب الغارات الإسرائيلية على مواقع قرب دمشق الأسبوع الماضي.

وأضاف: "داعش لم تظهر أي رد فعل إزاء العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة على مدى 50 يوماً، ولذا نستخلص بأن كل ما يحدث في المنطقة هو لصالح أميركا والكيان الإسرائيلي ونظام الهيمنة".

وحول الدعم الإيراني للنظامين في العراق وسوريا قال دهقان إنه لا "توجد أي قوات إيرانية في سوريا والعراق والوجود يقتصر حاليا على التدريب والاستشارات فقط لمواجهة داعش".

وأضاف: "حتى مشاركة قائد فيلق القدس العميد قاسم سليماني لم تكن إلا من أجل تقديم المشورة والتوجيه والتدريب".
التعليقات (0)