سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": الغد العربي تتقشف بغلق مكاتب وتقليص كادر

مصادر عربي21: القناة أصبحت عاجزة عن دفع رواتب موظفيها ـ أرشيفية
مصادر عربي21: القناة أصبحت عاجزة عن دفع رواتب موظفيها ـ أرشيفية
أكدت مصادر مطلعة لـ "عربي21" أن قناة "الغد العربي" المحسوبة على دولة الإمارات قامت بشكل مفاجئ بإجراءات استثنائية لتقليص نفقاتها، وشرعت القناة بتقليص كادر موظفيها في القاهرة ولندن.

وقالت المصادر إن عشرة من موظفي مكتب القاهرة سيتم الاستغناء عن خدماتهم بعد أن أجبرتهم القناة على توقيع "إشعارات" نهاية الخدمة، بالإضافة إلى تقليص كبير في عدد الموظفين بمكتب لندن.

وألمحت مصادر "عربي21" إلى أن القناة تعتزم إغلاق مكتبها في غزة بشكل نهائي، والاستغناء عن كافة الموظفين فيه، ضمن سياسة تقنين النفقات وتقليصها، بعد أن عجزت القناة عن تأمين رواتب موظفيها، ما دفعها لهذا الإجراء التقشفي المفاجئ.

من الجدير بالذكر أن قناة "الغد العربي" محسوبة على دولة الإمارات، وجاء إطلاقها مطلع العام 2013؛ لمواجهة "المد الإسلامي"، بحسب تقارير صحفية.

وكان من أبرز الأسماء التي ارتبطت بهذه القناة التي اتخذت من لندن مقرا لها، نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، والمرشح الرئاسي الخاسر لرئاسة مصر، "الهارب" أحمد شفيق، فضلا عن القيادي الفتحاوي المطاح به محمد دحلان.

وأكدت التقارير والتسريبات الإعلامية -التي نشرت بالتزامن مع انطلاق القناة- أن التمويل الأكبر لها سيكون إماراتيا عبر مجموعة من السياسيين، بالإضافة إلى أربعة مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري.

 كما حاولت القناة مع انطلاقتها استقطاب عدد من الوجوه الإعلامية البارزة، خاصة من العاملين في قناة الجزيرة، وعلى رأسهم الإعلامية اللبنانية جمانة نمّور.
التعليقات (0)