سياسة عربية

أحمد شفيق يوجه من الإمارات رسالة إلى شباب مصر

شفيق غادر إلى الإمارات بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي عام 2012 - أرشيفية
شفيق غادر إلى الإمارات بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي عام 2012 - أرشيفية
وجّه رئيس حزب الحركة الوطنية المصري، المقيم في أبوظبي، أحمد شفيق، عدّة رسائل إلى الشباب المصري، داعيا إياهم إلى الأخذ بها.

شفيق وعبر مجموعة رسائل نشرها بحسابه في "تويتر"، خاطب الشباب المصري بعبارة "أبنائي وبناتي"، مطالبا إياهم بالاقتداء وأخذ العبرة من الأحداث التاريخية التي سيرويها.

أولى رسائل شفيق كانت تذكيره شباب مصر بالفريق عبد المنعم رياض، الذي صادفت ذكرى مقتله الـ47، قبل أسبوعين.

حيث قال: "تعلّمنا منه كيف يكون قتال الكبار، وكيف وأين يكون استشهاد الشجعان"، حيث كان رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في معركة الاستنزاف وتدمير خط بارليف عام 1969.

الذكرى الثانية التي سردها شفيق هي ذكرى "تحرير طابا"، حيث أتمّت قبل أيام 27 عاما، وذلك بعد استعادتها من قبل الحكومة المصرية عام 1989 عبر التحكيم الدولي.

آخر رسائل شفيق كانت بمناسبة "عيد الأم"، موجها التحية لأمهات الجنود الذين قُتلوا في سيناء، كما دعا الشباب لشحذ الهمم للنهوض بمستقبل مصر.

وكانت صحيفة "الشروق" المصرية كشفت قبل أيام أن أحمد شفيق عرض على وزير العدل المصري المقال أحمد الزند منصبا قياديا في حزبه، بعد وصول الأخير إلى الإمارات، عقب إقالته على خلفية الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويرى مراقبون أن شفيق يسعى من خلال رسائله إلى "استعطاف" الشباب المصري نحوه، لا سيّما أن الأوضاع المعيشية والأمنية في مصر تزداد سوءا يوما بعد الآخر.

فيما دعا ناشطون إلى عدم الاكتراث بأي رسالة صادرة عن شفيق، متهمينه بأنه لا يقل "فسادا وإجراما" عن عبد الفتاح السيسي، وفق رؤيتهم.

 
التعليقات (3)
guermit.abdellah
الخميس، 19-05-2016 12:56 م
أولا .. أحمد شفيق ألعن من السيسي ما في ذلك شك .. وقد يكون أذكى من السيسي ويصعب اسقاطه .. لكن الانقلابي التافه أغبى وأحقر من شفيق ولو وجدا له منهجا منظما وحازما ومتحدا لكان سقط من تاريخ بعيد . لكن الذين يريدون اسقاط السيسي لا يقلون غباءا عنه . ثانيا .. أخي الذي علق قبلي ..(mansour hassan ) .. مع احترامي الشديد له . كأنه لايعلم ان الملك ينتزع ولا يؤخذ . وشفيق .. وكل شفيق في الوطن العربي لو تعاملت معهم الثورات بمنطق الثورات لما وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم .. لكن الثوار ونظرا لغباءهم القاتل .تركوا هؤلاء ولم يتصرفوا كما تصرف ( صقر قريش ) وهو يبني دولته .. وهاهو الحرس القديم يقتل ويستريح ويعاود القتل من جديد . وشباب الامة يمشي مغمض العينين نحو المقاصل كالنعاج حتى يتعلم الدرس اي جيل لاحق
توفيق
الأربعاء، 06-04-2016 06:05 م
الى اختشوا ماتوا
mansour hassan
الأربعاء، 23-03-2016 10:27 م
ومع انى لست من الشباب الا انى اتصورهم يقولون للكهول : اما آن لكم ان تبتعدوا وترتاحوا وتريحوا .. اما آن لشهوة الرئاسة وطلب الحكم بداخلكم ان تخمد وتهمد .. اما آن لكم ان تفسحوا لنا الطريق لنصنع مصرنا فقد رآينا مصركم .. الم تملوا من الكذب والغش والخداع ... لماذا تحملون كل هذا الحقد وكل هذا الغل وكل هذا الكبر والكبرياءعلى الضعفاء والبسطاء والفقراء..