مستشفيات في سويسرا تعالج النزيف بـ"صلوات" من القرون الوسطى 🙏

pexels-anna-shvets-4421496
CC0
  • عمر أحمد
  • الإثنين، 02-01-2023
  • 07:31 م
كشفت دراسة حديثة في سويسرا، أن عددا لا بأس به من المستشفيات لا تزال تعتمد على "صلوات" تعود إلى القرون الوسطى معروفة باسم "السر"، وذلك لإيقاف النزيف لدى المرضى بعد العمليات الجراحية.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الممارسة تنتشر في الجزء الناطق بالفرنسية في سويسرا، ويعتمد على استدعاء "القوى العلوية" للمساعدة في علاج المريض.

وأشار العاملون على الدراسة إلى أن هذه الممارسة تعود إلى العصور الوسطى، عندما كان الطب يمارس عبر الرهبان، والسحرة، ويستند إلى معجزة إنجيلية.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت الأرقام الناتجة عن الدراسة إلى أن 76% من المستطلعة آراؤهم قالوا إن "صلاة السر" ستحميهم من النزيف، وإنهم طلبوا أن يقوم بها أطباؤهم قبل العمليات الجراحية.

واعتمدت الدراسة على 200 مريض خضعوا لعمليات جراحية في سويسرا، نصهم تلقى الرعاية الطبية القياسية الحديثة، والنصف الثاني حصل على الرعاية ذاتها إضافة إلى تلاوة "صلاة السر".

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت النتائج إلى أن "صلاة السر" لم تحدث أدنى فرق في النزيف، حيث لم يتعرض 72% ممن تليت عليهم الصلوات للنزيف، ولم يتعرض 73% من الذين لم تتلى عليهم للنزيف.

ولفت معدو الدراسة إلى أن معظم المشاركين قالوا إن الصلاة ستكون مفيدة من باب أنها تحد من قلقهم، وتسمح بالتكيف العصبي النفسي، وربما تكون كالدواء الوهمي.

وتصنف "اليونيسكو" "صلاة السر" على أنها جزء من التراث غير المادي في سويسرا.
شارك
التعليقات