حول العالم

كرة قدم اختفت 31 عاما في الفضاء وظهرت الآن.. كيف؟ (صورة)

مكوك تشالنجر قبل انفجاره بلحظات- أرشيفية
لم يكن أحد ليتخيل أن شيئا يفقد في الفضاء الواسع يمكن أن يعود مرة أخرى فكيف لو مضى على فقدانه نحو 31 عاما وهو يدور حول الغلاف الجوي لكوكب الأرض.

هذا ما حصل مع كرة قدم حملها رائد الفضاء إليسون أونيزوكا وعليها توقيع ابنته وعدد من أعضاء فريق مدرستها الثانوية عام 1986.

لكن الكرة اختفت منذ ذلك التاريخ بعد الكارثة التي حلت بمكوك تشالنجر الذي انفجر خلال رحلته إلى الفضاء عام 1986 وقتل في تلك الحادثة جميع أفراد طاقمه من رواد الفضاء الأمريكيين وكان بينهم أونيزوكا بحسب صحيفة "الميرور" البريطانية.

وعادت الكرة أدراجها مرة أخرى إلى رواد الفضاء بعد اختفائها كل هذه السنوات لترتطم بنافذة محطة الفضاء الدولية حين كان رائد الفضاء شين كيمبرو ينظر باتجاه المحيط الأطلسي من على بعد آلاف الكيلومترات عن سطح الأرض.

والتقط كيبمرو صورة للكرة بعد استقرارها على نافذة المحطة والتي يظهر عليها توقيع ابنة اونيزوكا عام 1986 وقام بنشر الصورة على حسابه بموقع تويتر من محطة الفضاء الدولية.

وللمصادفة فقد كانت ابنة رائد الفضاء أونيزوكا جانيلي عضوا في فريق كرة القدم في مدرسة ثانوية بتكساس عند وقوع كارثة المكوك واختفاء الكرة لكن الغريب أيضا أن ابن رائد الفضاء الذي عثر على الكرة عضو حالي في فريق ألعاب القوى بذات المدرسة.

وأشار رائد الفضاء كيمبرو إلى أنه سيقدم الكرة هدية لابنة رائد الفضاء الراحل أونيزوكا بعد عودته إلى الأرض خلال الأيام المقبلة.