حقوق وحريات

السلطة تعتقل "الجعبري" الذي يرفض تمليك روسيا أرضا فلسطينية

ماهر الجعبري- أرشيفية
اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فجر الأحد، القيادي في حزب التحرير بمدينة الخليل المحتلة، عضو المكتب الإعلامي، الدكتور ماهر الجعبري.
 
وأوضح منشور على صفحته على "فيسبوك" أن الأجهزة الأمنية اختطفت الليلة الدكتور ماهر الجعبري أثناء توجهه إلى مقر فضائية القدس (الخليل) للحديث حول قضية تمليك الوقف للروس".
 
وفي وقت سابق، أدلى القيادي الجعبري بتصريح خاص لـ"عربي21"، حول قمع أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، السبت، اعتصاما حاشدا دعت له عائلة التميمي وحزب التحرير الفلسطيني بالخليل؛ وذلك رفضا لقرار السلطة الفلسطينية بـ"اغتصاب" أرض "كنيسة المسكوبية"، وتمليكها لروسيا.
 
وأكد الجعبري أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية عملت على "نصب العديد من الحواجز على الطرق المؤدية إلى أرض كنيسة المسكوبية، وحولت منطقة الكنيسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية".
 
اقرأ أيضا: أمن السلطة يقمع اعتصاما رافضا لتمليك كنيسة فلسطينية لروسيا
 
وأوضح أن أجهزة السلطة "اعتقلت العشرات ممن اعتبرت أنهم قادمون للاعتصام والانضمام لهذه الوقفة الاحتجاجية"، مؤكدا أن "الحراك هو حراك جماهيري وليس حزبيا.. واعتصام السبت هو وقفة من الوقفات الاحتجاجية المتصاعدة".
 
وأضاف: "نحن نخوض كفاحا سياسيا ضد الروس المستعمرين، وأرض كنيسة المسكوبية هي أرض تتبع ملك وقف الصحابي الجليل تميم بن أوس الداري".