سياسة عربية

أي جديد في خطاب عبد الملك الحوثي بذكرى عاشوراء؟

توجه بالشكر لكل من وقف مع الشعب اليمني وعلى رأسهم "حزب الله" اللبناني ـ أرشيفية
قال زعيم جماعة "أنصار الله" (الاسم الرسمي للحوثي) عبد الملك الحوثي إن اليمن تواجه طغيانا يزيديا (يزيد بن معاوية بن أبي سفيان) تقوده السعودية والولايات المتحدة. معبرا عن شكره لحزب الله وأمينه العام.

وفي كلمة له بذكرى عاشوراء، بثتها قناة "المسيرة" التابعة لجماعته الأربعاء، أكد الحوثي أن الشعب اليمني يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين وهو يعيش في واقعه امتداد مظلومية الحسين ومحنة كربلاء حيث يقتل أبناؤه وأطفاله".

ولفت عبد الملك الحوثي إلى أنهم "ينطلقون من منطلقات الإمام الحسين بعيدا عن المراوغات والمكاسب السياسية فمعركتنا مبادئ وهوية وانتماء".

من جانبه، أشار زعيم الحوثيين إلى أن النظام السعودي يحمل راية النفاق في الأمة ويحمل معولي هدم لمبادئها عبر مسارين، الأول "الديني التكفيري تحت رعاية أمريكا، والثاني هو محاولة إفساد النفسيات والتحلل من الأخلاق بغير العنوان الديني".

كما اتهم حزب الإصلاح اليمني بـ"الانحراف" وممارسة دور الدلال والتسويق الرخيص لتزويد ما أسماه بـ"العدوان" والمرتزقة.

وتطرق للهجوم على مجلس العزاء بصنعاء السبت الماضي، حيث قال إن كل محاولات التنصل الناتجة عن الحرج الأمريكي هي عبارة عن حالة استهتار وإلهاء للناس عن التفاعل مع ما حصل حتى يرتكب بحقهم المزيد من الجرائم.

واتهم زعيم جماعة الحوثي الأمريكيين بقتل الالآف حيث قال: "يلقي الأمريكي أطنان القنابل ويقتل الآلاف ثم يقدم الشيء اليسير من المساعدات لإيهام الناس أنه إنساني". موضحا أن واشنطن تحاول أن تتفادى سخط الشعوب وتخديرها لكي يستهدفها وهي في محل تخدير.

وتوجه بالشكر لكل من وقف مع الشعب اليمني وعلى رأسهم "حزب الله" اللبناني، وأمينه العام حسن نصر الله. مؤكدا أن جماعته تعتبر نفسها مع محور المقاومة أمة واحدة في مواجهة الطاغوت.