حقوق وحريات

قطر تعتقل هولندية بتهمة الزنا بعدما اشتكت من الاغتصاب

مقر وزارة الخارجية الهولندية حيث أكدت الاعتقال ولم توضح الأسباب ـ أرشيفية
أوقفت السلطات القطرية مواطنة هولندية، تقدمت بشكوى قالت فيها إنها تعرضت للاغتصاب، وصرح محاميها بأنها متهمة بـ"الزنا" فيما أكدت الخارجية الهولندية الاعتقال دون إعطاء تفاصيل.

وقال بريان لوكولو، محامي هولندية التي تدعى لورا وتبلغ من العمر 22 عاما، في تصريح لـ لإذاعة "نوس-راديو 1" الهولندية، إن "السلطات القطرية اعتقلت موكلته في آذار/مارس إثر تقدمها بشكوى عن تعرضها للاغتصاب"، مشيرا إلى أن "موكلته مشتبه بأنها مارست علاقات جنسية خارج إطار الزواج".

وأكدت وزارة الخارجية الهولندية حصول عملية الاعتقال، لكنها شددت على أن "أي اتهامات لم توجه حتى الآن إلى المرأة التي تدعى لورا".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة دافني كيريمنز: "لم يتم تحديد أي اتهام حتى الآن، والتحقيق مستمر"، لافتة إلى أن الوزارة على اتصال مستمر مع المرأة.

وأوضح محامي لورا أنها توجهت إلى فندق يسمح فيه باحتساء الكحول، موضحا: "ذهبت لترقص لكنها عندما عادت إلى طاولتها، وبعد أول رشفة من مشروبها، أدركت أنه تم تخديرها ولم تكن تشعر أنها على ما يرام".

وتابع المحامي: "لاحقا لم تتذكر شيئا، حتى استيقظت في الصباح داخل شقة مجهولة تماما، فأدركت وهي مرعوبة أنها تعرضت للاغتصاب".

واعتقلت السلطات القطرية الشخص الذي يشتبه في ارتكابه الاعتداء، لكنه أكد أن العلاقة تمت برضى الطرفين وأن المرأة طلبت منه المال، لكن لوكولو أشار إلى أن موكلته "نفت هذه الاتهامات بالكامل".

ومن المقرر عقد جلسة في المحكمة قد يتخذ خلالها قرار في شأن توجيه اتهامات محتملة ضد لورا.