حول العالم

جثمان محمد علي يعود لمسقط رأسه.. وآيات قرآنية على نعشه

الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي توفي فجر السبت- أرشيفية
عاد جثمان أسطورة الملاكمة، محمد علي، الأحد، إلى مسقط رأسه، مدينة لويفيل، في ولاية كنتاكي، حيث من المقرر أن يدفن هناك، بعد جنازة عامة أقيمت له.

وبحسب ما نشرته "سكاي نيوز" الأمريكية، فقد وصلت طائرة تقل جثمان محمد علي إلى مطار لويفيل قادمة من ولاية أريزونا، التي شهدت وفاة رياضي القرن، بعد معاناته من مرض الشلل الرعاش الذي أصيب به قبل أكثر من 30 عاما.

وبحسب اللقطات التي نشرتها وسائل إعلام ووكالات أنباء، فإن آيات قرآنية نقشت على نعش محمد علي، الذي كان قد اعتنق الإسلام عام 1964، وغيّر اسمه كاسيوس مارسيلوس كلاي إلى محمد علي كلاي.

اقرأ أيضا: ماذا فعل محمد علي بملاكم سمّاه باسمه القديم؟ (فيديو)

وقبل جنازة الملاكم الأسطورة، الذي توفي عن عمر ناهز الـ74 عاما الجمعة الماضي، أقام سكان مدينته حفل تأبين شارك فيه مسلمون ومسيحيون، في مركز لويفيل الإسلامي.

ولم يتضح ما إذا كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيشارك في الجنازة الجمعة، بعدما كان رئيس بلدية لويفيل، غريغ فيشر، قد ألمح إلى إمكانية حضور أول رئيس أسود للولايات المتحدة للمراسم.

أما الرئيس السابق بيل كلينتون، فسيشارك إلى جانب الممثل الكوميدي بيل كريستال، في تأبين الأسطورة، الذي يعدّ أحد أشهر الشخصيات في القرن العشرين.

اقرأ أيضا: ما هو سبب وفاة محمد علي كلاي؟