سياسة عربية

اعتقال مطارد في بيت لحم والمستوطنون حاولوا خطف شاب

مواجهات عنيفة مع الاحتلال شهدتها مدن بالضفة جراء الاعتقالات - الأناضول
ذكر شهود عيان أن عددا من المستوطنين حاولوا في صباح اليوم الخميس، خطف الشاب أيسر العسليني من مخيم الدهيشة قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بعد ضربه على وجهه وطعنه عدة طعنات في جسده، لكنه تمكن من النجاة بعد أن ركض بعيدا عنهم واختبأ حتى انسحبوا.

وفي مخيم الدهيشة أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم القيادي في الجبهة الشعبية في المخيم شهاب مزهر، والمطارد لقوات الاحتلال منذ عدة أشهر علي الأفندي واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث أطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز بكثافة، وترافق ذلك مع تحليق مكثف للطيران.

وفي بلدة الدوحة -شمال غرب بيت لحم- اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة ومداهمتها عدداً من المنازل، واعتقال أحد الشبان.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية اعتقلت الشاب إسلامبولي بدير من مدينة طولكرم عصر أمس، وذكر شهود عيان بأن أشخاصا يرتدون الزي المدني ويضعون لثاما على وجوههم يستقلون مركبة إسرائيلية بيضاء، اختطفوا بدير أثناء تواجده في محل لبيع الخضار.

إلى ذلك، نشرت الإذاعة العبرية ما قالت إنه معطيات رسمية تشير إلى أن العام الجاري يشهد تزايداً بما وصفها بـ"الاعتداءات الإرهابية" في الضفة الغربية، حيث وصل هذا العدد خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 1200 مقابل 1400 خلال العام المنصرم بأكمله.