سياسة دولية

أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية.. وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة

قالت البحرية الأوكرانية إنها "دمرت كاسحة ألغام تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود"- جيتي
أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، تدمير كاسحة ألغام روسية في البحر الأسود، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت صواريخ "أتاكمز" فوق القرم و60 طائرة مسيرة فوق روسيا.

وأوضح بيان للبحرية الأوكرانية، أنّ قواتها "دمرت كاسحة ألغام تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود"، مضيفة أن الكاسحة من نوع بروجيكت 266-إم كوفروفتس.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنها أسقطت تسعة صواريخ أمريكية من طراز "أتاكمز" فوق شبه جزيرة القرم، وما لا يقل عن 60 طائرة مسيرة فوق الأراضي الخاضعة للسيادة الروسية.

وذكرت السلطات المحلية أن طائرة مسيرة تحطمت في موقع مصفاة سلافيانسك للنفط، في منطقة كراسنودار، دون أن تتسبب في حدوث أي أضرار.



في المقابل، قال قائد القوات الجوية الأوكرانية إن "سلاح الجو دمر كل الطائرات المسيرة الهجومية، التي أطلقتها روسيا الليلة الماضية وعددها 37".

وتابع قائلا: "نتيجة لمعركة ضد الطائرات، تم إسقاط إجمالي 37 طائرة من طراز شاهد في مناطق كييف وأوديسا وميكولايف وسومي وفينيتسا وجيتومير وتشيركاسي وخيرسون".

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا عبر تطبيق تيليغرام، إنه تم تدمير 20 طائرة مسيرة في المنطقة.

وجاء في منشور كيبر: "تعرض مبنى إداري في منطقة أوديسا لأضرار بسبب سقوط الحطام. وفي (مدينة) أوديسا، سقط الحطام في ساحة بمنطقة سكنية. ولحسن الحظ، لم تقع إصابات".