سياسة عربية

اقتحام مقر "دار المحامي" بتونس للمرة الثانية خلال 48 ساعة.. اعتقال جديد

اقتحام "دار المحامي" هو الثاني خلال نحو 48 ساعة- عربي21
اقتحمت قوة أمنية تونسية، مساء الاثنين، مقر "دار المحامي" بالعاصمة، واعتقلت المحامي مهدي زقروبة.

وأكدت المحامية منية بوعلي لـ"عربي21" اقتحام عدد كبير من الأمنيين لدار المحامي، واعتقال زقروبة، فيما تم تحطيم النوافذ والواجهات الزجاجية، وإحداث "حالة من الرعب والفوضى في المكان"، بحسب قولها.

وأفادت المحامية بوعلي بأنه لم تتم معرفة أسباب اعتقال زقروبة، أو الجهة التي نقل إليها.

في مقابل ذلك، أفادت وزارة الداخلية بأن إيقاف المحامي زقروبة هو إجراء تم اتخاذه من قبل النيابة العمومية، على خلفية معاينتها لفيديو للمحامي قام فيه بجريمة هضم جانب (الإساءة) موظف عمومي في أثناء أدائه لمهامه".

وأوضحت الداخلية في بيان لها، أن المحامي زقروبة "تعمد رفقة محام آخر الاعتداء بالعنف المادي واللفظي على عوني أمن، وإخراجهما من مقرّ قصر العدالة، ومنعهما من القيام بواجبهما المهني، الأمر الذي تمّ توثيقه بمقطع الفيديو المتداول صوتا وصورة".


وسبق أن تم اعتقال المحامي زقروبة وسجنه في ما يعرف بقضية "المطار"، التي تتمثل أحداثها في خلاف بين محامين ونواب من ائتلاف الكرامة مع عناصر أمن بعد منع امرأة من السفر تحت طائلة إجراء حدود ( أس 17) .

كما تم اعتقال مهدي زقروبة مرة ثانية على خلفية تدوينة له انتقد فيها قرار عزل 57 قاضيا .

ونددت المحامية منية بوعلي بشدة بحادثة الاقتحام، خاصة أنها تعد الثانية خلال 48 ساعة، حيث تم مساء السبت الماضي اقتحام دار المحامي واعتقال المحامية سنية الدهماني.

والاثنين، نفذ عموم المحامين إضرابا عاما وطنيا بكافة المحاكم؛ احتجاجا على حادثة الاقتحام، معتبرين أنها "سابقة خطيرة وتعديا سافرا على المحاماة".