سياسة دولية

مظاهرات في أستراليا دعما للفلسطينيين ورفضا لاجتياح رفح

رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني وطالبوا بوقف العمليات العسكرية في رفح- إكس
خرجت مظاهرات حاشدة في مدينتي سيدني وملبورن الأستراليتين، دعما للفلسطينيين ولأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي وحشي منذ سبعة أشهر، إلى جانب التعبير عن رفض اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع.

وبحسب ما نقله موقع "News.com.au" الأسترالي، اليوم الاثنين، فإن المتظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني وطالبوا بوقف العمليات العسكرية في رفح.

كما رفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها "الصهيونية عنصرية والعنصرية فاشية"، و"قاطعوا نظام الفصل العنصري في إسرائيل".

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع العمليات العسكرية في رفح، دعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، إلى تهجير المواطنين من أحياء في قلب المدينة "بشكل فوري"، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الأسبوع الماضي في المناطق الشرقية من رفح.



وصباح الثلاثاء الماضي، احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال، إغلاق معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، ما يهدد بتفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع المحاصر.

واستمرار إغلاق معبر رفح وهو المنفذ البري الرئيسي الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه الجرحى والمرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، لا سيما أن مخزون الغذاء في غزة شارف على الانتهاء وفق المنظمات الأممية.