سياسة عربية

الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات في مناطق مختلفة من الضفة

أطلق الاحتلال قنابل الصوت في محيط أحد مساجد قرية حوسان غرب بيت لحم- جيتي
نفذت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت في محيط أحد مساجد قرية حوسان غرب بيت لحم، وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، بأن الاحتلال أطلق قنابل الصوت في محيط مسجد أبو بكر في منطقة "المطينة" على المدخل الشرقي، في أثناء صلاة الجمعة.

وأضاف حمامرة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أن اعتداءات الاحتلال دفعت خطيب الجمعة إلى اختصار الخطبة، قائلا؛ إن الجنود انتشروا في محيط "المطينة" في أثناء خروج المصلين من المسجد، لافتا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين تتكرر يوميا.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، اقتحم عشرات المستعمرين قمة جبل العرمة، وشوهدت عدة مركبات تقل مستعمرين إلى الجبل الواقع بين بلدتي بيتا وعقربا.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين واقتحمت قرى عدة في المحافظة. أفادت مصادر أمنية بأن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وداهمت منازل في أحياء شارع 24 والتعاون، وقامت بتفتيشها، واعتقلت المواطنين عيد الدردوك، ومحمد العقروق، بحسب وكالة وفا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا وصباحا قرى: سالم، شرق نابلس، وكفر قليل، ومادما، ويتما، وبيتا، وعصيرة القبلية جنوبا، وتل جنوب غرب نابلس، وبيت امرين غربا، وبرقة وسبسطية شمال غرب نابلس، وفتشت بعض المنازل فيها، ودارت مواجهات في بعض القرى، ولم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال أيضا مدينة الخليل وبلدتي بيت أمر وحلحول، باتجاه منطقة وادي الهرية، وصولا إلى جبل الرحمة، ودوار التحرير، وضاحية الزيتون، وجبل أبو رمان، وانتشرت في محيط منازل المواطنين، وداهمت عددا منها، دون أن يبلغ عن مداهمات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الظهر في بيت أمر، وبلدة حلحول، شمال الخليل، وسط إطلاق قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وشهدت قرية الريحية جنوب الخليل اقتحاما لقوات الاحتلال التي انتشرت في محيط منازل المواطنين، وداهمت منزلا لعائلة الحلاق وفتشته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.