سياسة عربية

النفيسي يتنبأ بـ"رئيس فلسطين المقبل".. قادم لامحالة

النفيسي قال إن الرئيس الفلسطيني المقبل الطريق سالكة تماما- أرشيفية
نشر المفكر الكويتي المعروف؛ الدكتور عبد الله النفيسي، الأحد، على حسابه في موقع "تويتر" اسم رئيس فلسطين المقبل، لافتا إلى أن الطريق سالكة تماما أمامه.

وقال النفيسي في تغريدة له إن "الطريق سالكة تماما بين دحلان وأجهزة المخابرات العالمية. والله يساعد الشعب الفلسطيني على رئيسه القادم . هولاكو قادم لا محالة  أفسحوا له الطريق".

وليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها المفكر الكويتي رئيس الأمن الوقائي السابق في غزة محمد دحلان المقيم حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعد أحد مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

إقرأ أيضا: النفيسي يهاجم دحلان والإمارات من جديد ويفصّل ويطرح الحل

وكان قد كتب في وقت سابق قائلا إن محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان"، كما هاجم في تغريدات أخرى دولة الإمارات.

وفصّل النفيسي في حديثه عن نشاطات يقوم بها دحلان، ويتم تمويلها من خلال المال الإماراتي قائلا: "في عدن ودرنة وإدلب وغزه والقاهرة، ودفع فاتورة محاولة انقلاب غولن في تركيا"، مضيفا أن "كل هذا سيرتد علينا في (مجلس التعاون) طيب الذكر".

وعاد النفيسي إلى التأكيد على أن "محمد دحلان مشروع إسرائيلي بامتياز يتخذ من الإمارات قاعدة لوجستية له"، مضيفا أن المقابل الذي سيجنيه دحلان هو "أن ينتقل بعدها للرئاسه الفلسطينية، ليسوق الشعب الفلسطيني للمجهول".

ولتوضيح ما يريده من هذه التغريدات، وربما كي لا يجري ربطها بالأزمة الخليجية التي اتخذ منها موقفا محايدا، قال النفيسي إن "ما يهمني في الأمر كله دحلان، وليس ما يسمّى (الأزمة الخليجية). فهذه ستنتهي عاجلا أم آجلا، وبضغط دولي متعاظم"، موضحا أن ما يعنيه هو "هذه الفتنة التي يقودها دحلان".

وانتهى النفيسي إلى القول: "اطردوه (دحلان) من الخليج قبل أن يستفحل، ولات ساعة مندم".