سياسة عربية

جنرال أمني وسفير سابق للأسد يهدد ترامب.. وملك الأردن

بهجت سليمان كان رئيس فرع أمني استخباري في سوريا- أ ف ب
بهجت سليمان كان رئيس فرع أمني استخباري في سوريا- أ ف ب
هدد الجنرال بهجت سليمان سفير النظام السوري المطرود من الأردن ورئيس فرع الأمن الداخلي بسوريا سابقا رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالاغتيال.

وقال سليمان في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر: "إذا بقي البعض من إدارة ترامب يتحدثون عن رحيل الأسد فلن يطول الزمن بترامب".

وأطلق سليمان سيلا من التهديدات بحق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في حال رضي أن يكون "رأس حربة إسرائيل" على حد وصفه.

وقال في تغريدة: "ملك عبد الله الأردن في خطر إذا ارتضى مجددا أن يكون رأس حربة إسرائيل".

ونعت سليمان الملك عبد الله باسم إسرائيلي للسخرية منه وقال: "عبدالله آل جدعون هو أداة إسرائيل التي جرى نفض الغبار عنها، مجددا في الجنوب السوري".

إقرأ أيضا: هجوم شرس وشتائم من صحيفة إيرانية بحق العاهل الأردني

وأضاف في تغريدة أخرى: "عبدالله بن جدعون يلعب بذيله ويلعب بعرشه ويلعب بمصير شرق الأردن على طاولات القمار الدولي".






من جانبه سخر الإعلامي السوري فيصل القاسم من تغريدات سليمان وقال: "ليست نكتة بل تغريدة حقيقية. سفير بشار الأسد السابق في الأردن يهدد بتصفية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب".



وتأتي تهديدات سليمان في ظل الهجمة الإيرانية التي اشتركت بها صحيفة إيرانية شهيرة والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي على العاهل الأردني ووصفوه بـ"ملك الدواعش".

وكان قاسمي قال إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتعامل مع مسألة الإرهاب بجهل وسطحية.

إقرأ أيضا: هجوم إيراني عنيف على العاهل الأردني.. والسبب


وجاء هجوم قاسمي على خلفية المقابلة التي أجرتها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مع الملك عبد الله قبل يومين، وقال فيها إن استمرار الاستيطان يزيد من مخاطر الإرهاب وقوة إيران وزعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي.
التعليقات (3)
قاسم - اربد
الثلاثاء، 18-04-2017 08:30 ص
خسئت أيها المطرود من انتم لتهددوا ملك الأردن - هذا الملك لم يقتل شعبة ولم يدمر بلادة ولم يسجن احد من مواطنية ظلما ويستطيع المواطن الأردني ابداء راية كيفما يشاء وحتى لو كان هذا المواطن مطلوبا لاي جهة امنية الجهة الأمنية تطلب منه اخبار ذوية بانه محتجز لجهة امنية ما ولا يستطيع أي مسئول في الأردن التسلط على أي مواطن مهما كانت وظيفته ولا احد يستطيع ايفاف أي مواطن بدون سبب فالقضاء هو الفيصل في الأردن وبامكانك تقديم أي شكوى على أي مسئول في الأردن فها هو ملك الأردن أيها المطرود.
Jpr jpr
الثلاثاء، 11-04-2017 03:55 م
المطبخ الخفي يجري العفس والقلي والشوي... وبهجت عامل نظافه هناك فخبره اكيد...ومريب...يجب اخذه على محمل الجد واني متاءكد اصبحتعلى طاولة ciA .. بهجة عواني راءع
Jpr
الثلاثاء، 11-04-2017 03:54 م
تقرير اذا وصلت .....&

خبر عاجل