سياسة عربية

البيت الأبيض يكشف ما أنجز بضربة سوريا وما يخطط له لاحقا

تعتقد أمريكا أن الهجمات بالكيماوي خرجت من مطار الشعيرات - أ ف ب
تعتقد أمريكا أن الهجمات بالكيماوي خرجت من مطار الشعيرات - أ ف ب
قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إن الرئيس دونالد ترامب مستعد لإجازة شن هجمات إضافية على سوريا إذا استمر استخدام الأسلحة الكيماوية هناك.

أما وزير وزير الدفاع جيمس ماتيس فأعلن عن تدمير 20 بالمئة من طائرات نظام الأسد.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحفي الاثنين: "مشهد الناس وهم يُضربون بالغاز ويُقصفون بالبراميل المتفجرة يؤكد أننا إذا رأينا هذا النوع من الأعمال مجددا.. فإننا نبقي احتمال التحرك في المستقبل قائما".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الاثنين أن الضربة التي استهدفت قاعدة جوية سورية دمرت 20 في المئة من الطائرات الحربية العاملة في هذا البلد.

وقال ماتيس في بيان إن "تقييم وزارة الدفاع هو أن الضربة أدت إلى الإضرار أو تدمير مواقع الوقود والذخائر وقدرات الدفاع الجوي و20 في المئة من الطائرات العاملة في سوريا"، مضيفا "أنه ليس من الحكمة أن تكرر الحكومة السورية استخدام الأسلحة الكيميائية".

وأطلقت الولايات المتحدة 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري "المرتبط ببرنامج" الأسلحة الكيميائية السوري و"المتصل مباشرة" بالأحداث "الرهيبة" التي حصلت في خان شيخون، البلدة الواقعة في شمال غرب سوريا، بحسب تعبير مسؤول في البيت الأبيض.
التعليقات (1)
مسلم
الثلاثاء، 11-04-2017 12:09 ص
يعني انتم تعترفون ان نظام الاسد استخدم الكيماوي ولا تتحركون لاسقاطه فلماذا اسقطتم صدام ورميتم العراق في احضان ايران لاجل هذا انا لا اثق بامريكا ولا بضرباتها في سوريا لان هناك تحالف ما بينها وايران في المنطقة.