سياسة عربية

السيسي يعلن حالة الطوارئ لثلاثة أشهر في مصر (فيديو)

السيسي ندد بالتفجيرات وتوعد بمحاربة "الإرهاب"- جيتي
السيسي ندد بالتفجيرات وتوعد بمحاربة "الإرهاب"- جيتي
قال قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، في كلمة مباشرة بثها التلفزيون المصري، إنه سيعلن حالة الطوارئ في البلاد بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية.

وأضاف في كلمته التي جاءت بعد تفجيرين هزا مصر اليوم الأحد: "المواجهة مع الإرهاب طويلة، وما حصل محاولة لتمزيق البلد"، مضيفا أن "التفجيرات التي استهدفت الكنائس اليوم تستهدف وحدة المصريين".

ويتعين على السيسي إرسال قراره إلى مجلس النواب خلال سبعة أيام للحصول على موافقته.

وشدد السيسي على أنه "يجب محاربة التطرف ومراجعة الخطاب الديني"، كاشفا تشكيل "المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف".

وأوضح أنه سيتم إصدار هذا المجلس من خلال قانون يهدف لإعطائه صلاحيات تمكنه من تنفيذ المطلوب منه لضبط الموقف كله، على المناحي كافة، الإعلامية والقضائية والقانونية وما يتصل بالخطاب الديني.

وشدد على أن هذا المجلس سيصدر بقانون يتيح له صلاحيات تمكنه من مواجهة الإرهاب والتطرف في مصر، وفق قوله.

وقال: "على البرلمان ومؤسسات الدولة أن تتصدى بمسؤولية للتطرف وخطابه في مصر".

وطالب في كلمته المقتضبة المجتمع الدولي بأن يحاسب الدول التي تدعم الإرهاب.

ودعا المصريين إلى الصبر، وقال: "هل نستحمل النزيف الذي ننزفه الآن، أم الزيف الذي نراه في دول أخرى".

وقال إن إعلان حالة الطوارئ يأتي لحماية البلاد والحفاظ عليها ومع المساس بها، مضيفا أن من الإجراءات التي شدد عليها بعد الأحداث الأمنية اليوم، أن تكثف الأجهزة الأمنية ضبط الجناة والمجرمين ومن خلفهم ليتم محاسبتهم.

وانتقد الخطاب الإعلامي في مصر، وقال: "خلي بالكم من مصر، وتعاملوا مع الموضوع بمصداقية ووعي".

اقرأ أيضا: يوم دام لكنائس مصر.. وتنظيم الدولة يتبنى (صور+فيديو)

يشار إلى أن تنظيم الدولة تبنى التفجيرين اللذين هزا كنيستي مارجرجس والمرقسية في طنطا والإسكندرية وأوقعا أكثر من 44 قتيلا وعشرات الجرحى.





التعليقات (5)
مصري
الإثنين، 10-04-2017 11:34 ص
ماحدث من تفجيرات في طنطا و الأسكندريه قد يحتمل أن يكون مدبر من مخابرات السيسي توطئه لما يسمي يصفقة القرن مفادها تقسيم مصر و إعطاء المسحيين مساحة غرب مصر لإقامة دويله لهم كذلك تسليم جزيرتي تيران وصنافير المصريتان للسعوديه و تبعا لقانون الطوارئ فلا يمكن القيام بمظاهرات و احتجاجات بما يؤدي لعرقلة المخطط الدنئ و ما خفي كان أعظم ، وبكره تشوفوا مصر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هشام علوان
الإثنين، 10-04-2017 05:52 ص
اي كلام و اي منظر لمجرد انو يظهر بصورة قوية و خلاص. مصر عايشة تحت حكم الاحكام العرفية من بعد الانقلاب بالرغم من عدم اعلانها رسمي .... يعني ما هو اسوأ من الطواريء.
XYZ
الإثنين، 10-04-2017 05:05 ص
الحمار حمار يا سيسي ولو بين الناس ربى لو تعمل مليون سنة طوارئ لن ينفعم هذا .هذا كلة من تدبير المخابرات المصرية و منك لكي تغطي علي فشلك مع ترامب يا فاشل يا ساقط
أبوبكر إمام
الإثنين، 10-04-2017 03:54 ص
سبحان الله ، يعنى السيسي محتاج استصدار قوانين أخرى لاجتثاث الإرهاب ، لقد جُعلت مصر كلها بين يديك فما زدتها إلا دمارا ، ولا تحل أزمة إلا بأضعافها من الأزمات ، وعلاجها أن يقتص منك أنت لأولئك الذين تقتلهم بدون جريمة ودون دليل ولا محاكمة ، إنما علاج داء مصر أن تزول أنت ومن معك من الظالمين يا طاغوت ..
سامي
الأحد، 09-04-2017 11:36 م
داعش في خدمة الانظمة المستبدة. داعش اعاد الحياة الى النظام الانقلابي في مصر. دلولي على عمل فعلته داعش ولم يصب في خدمة نظام الاسد والسيسي وايران وامريكا !!!! كل افعال داعش هي ضد مصالح المسلمين. فمن صنع داعش ويمد له بالعمر المديد!!