حول العالم

لماذا تبرع مليونير سوري بكامل ثروته للمحتاجين؟ (صور)

يواصل المليونير السوري الأصل بناء مركز للوقاية من السرطان من المقرر أن يصبح جاهزا مع نهاية عام 2017- ديلي ميل
يواصل المليونير السوري الأصل بناء مركز للوقاية من السرطان من المقرر أن يصبح جاهزا مع نهاية عام 2017- ديلي ميل
تناولت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قصة مليونير سوري الأصل، قرر التبرع بكامل ثروته من أجل مساعدة المحتاجين.

وقالت "ديلي ميل"، إن المليونير مازي دوماتو، البالغ من العمر 38 عاما، أقدم على هذا القرار بعد تسبّبه بحادث سير قاده إلى السجن لفترة.

الشاب المليونير الذي ينحدر من العاصمة دمشق، عاش وترعرع في البرازيل، وانتقل بعد ذلك إلى دبي، أخذ فكرة التبرع بكامل ثروته البالغة ثلاثة ملايين دولار، من زوجته "ميلينا"، حيث إنه دفعها لفواتير علاج عائلته، ومشاريع خيرية أخرى.

وكان دوماتو يقود سيارة "فيراري"، قيمتها 150 ألف دولار، عندما وقع الحادث الشنيع.

يشار إلى أن دوماتو جمع ثروته من خلال تصميم المواقع الإلكترونية والتسويق والشركات العقارية في دبي.

ولا يعد هذا العمل الخيري هو الأول للملونير الشاب، حيث إنه قرر سابقا تمويل مركز الوقاية من السرطان في فلوربانوبوليس بالبرازيل، بعد إنفاقه 700 ألف دولار من أجل علاج زوجته من سرطان الثدي.

وعاد دوماتو للحديث عن الحادث الذي تسبب به، قائلا إنه عند دخوله السجن ساعده والد أحد أصدقائه القدامى، وأضاف: "ساعدني هذا الرجل في الحصول على فراش ووسادة في زنزانة السجن، وأتذكر جيدا أن كل ما كان لدي حين ذاك، هو الفراش، وشعرت بأنني شخص عادي مثل جميع الناس".

وتابع: "بعد عام غادرت دبي وكنت في ناد ليلي بالبرازيل ذات ليلة، وسمعت صوت امرأة تتحدث عن أفريقيا، كانت قد تطوعت للعمل في الكونغو بعد فترة وجيزة من خروجها من المستشفى".

وأضاف: "قررت ميلينا التطوع في الأمم المتحدة لتمضي ما تبقى من حياتها في مساعدة الناس، وقد استلهمت منها فكرة مساعدة الآخرين".

وبحسب دوماتو فإنه بعد قراره بالتبرع بالمال لمؤسسة خيرية في جمهورية الدومنيكان، فقد زار اللاجئين في هاييتي مع زوجته، وأدرك أن هؤلاء الأشخاص بحاجة إلى وقته، وليس إلى ماله.

ويواصل المليونير السوري الأصل، بناء مركز للوقاية من السرطان، ومن المقرر أن يصبح جاهزا بحلول نهاية عام 2017.














1
التعليقات (1)
امتثال مطر.مصرية حرة
السبت، 01-04-2017 02:21 م
قصة مؤثرة جدا لكنها عبرة ايضا لمن يملك اموالا ويلهوا بهذا المال كما يشاء ويعتقد انة ليس بشر عادي وربما روفقاء السوء يستقلون هذا الثريء ويبدءون باعطاعة هذة السمة لكن ربنا اراد ان يبتلية وعلم فية خيرا سبحانة وتعالي وارجاعة الي معرفة نفسة علي حقيقتها رقم فيما يبدو لي من اسمة انة غير مسلم فاذا كان غير مسلم واعتبر ايما عبرة ابتلي في زوجتة وابتلي باالسجن وبعد كل هذا كلة نسال الله ان يهدي قلبة الي الاسلام او ان يسوق لة من يدلة الي طريق الحق ولخيري الدنيا والاخرة ويدخل في الاسلام ويجذية الله خير الجذاء علي ماقدم ولعلة يكون عبرة للكثير من الامراء العرب الذين باعوا الدين باالدنيا فاضاعو دنياهم واخراهم والله يهدي الجميع الي مايحب ويرضي