سياسة دولية

ماذا قال نائب ترامب عن نقل سفارة أمريكا إلى القدس؟

السفارة الأمريكية في تل أبيب- أرشيفية
السفارة الأمريكية في تل أبيب- أرشيفية
قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، إن دونالد ترامب "يدرس بجدية" احتمالية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأشار بنس في كلمة له أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" وهي إحدى جماعات الضغط القوية داخل الولايات المتحدة ولها ولاء كبير لإسرائيل، إلى أنه بعد عقود من الاكتفاء بالحديث عن نقل السفارة.. يدرس الرئيس بجدية نقلها من تل أبيب إلى القدس".

وسبق لترامب وفريقه الحديث عن نقل السفارة عدة مرات خلال الحملة الانتخابية لكن جرى تأجيل بحث المسألة بعد دخول ترامب البيت الأبيض.

وكان وفد أمريكي يضم أعضاء في الكونغرس وصل إلى "إسرائيل" مطلع الشهر الجاري، لبحث نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الوفد الذي وصل من اللجنة الفرعية للأمن القومي التابعة لمجلس النواب الأمريكي، قدم إلى "إسرائيل" من أجل "إجراء فحوصات دقيقة على الصعيدين الميداني والسياسي؛ لعملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأفاد الموقع بأن من بين أعضاء الوفد؛ رئيس اللجنة الفرعية رون دا سانتوتس، وعضو الكونغرس دينس روس، لافتا إلى أن الوفد "التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين على علاقة بالوضع في القدس، وأجرى جولة ميدانية في عدد من المواقع داخل مدينة القدس".
التعليقات (1)
fatima
الإثنين، 27-03-2017 08:05 م
يجب الغاء زيا رة الرئىس لامريكا