سياسة دولية

إسرائيل تهدد بتدمير الدفاعات الجوية للنظام السوري

ليبرمان يهدد نظام الأسد ويرفض استهداف المقاتلات الإسرائيلية بالمجال الجوي السوري- جيتي
ليبرمان يهدد نظام الأسد ويرفض استهداف المقاتلات الإسرائيلية بالمجال الجوي السوري- جيتي
صعد الاحتلال الإسرائيلي في تصريحاته ضد النظام السوري، عقب إطلاقه صواريخ مضادات جوية على المقاتلات الإسرائيلية، فجر الجمعة الماضي.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، النظام السوري، بتدمير بطاريات دفاعاته الجوية، في حال تكرار إطلاقه النار على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

جاء ذلك وفق ما ذكرته إذاعة "صوت إسرائيل"، التي نقلت عن ليبرمان قوله، الأحد، إن إسرائيل ستواصل العمل لمنع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، صرح الجمعة الماضي، بأن تل أبيب ستواصل استهداف قوافل الأسلحة عند توفر المعلومات الاستخباراتية، للحيلولة دون تسلم حزب الله اللبناني أسلحة متطورة، وفق قوله.

اقرأ أيضا: إسرائيل تعلن رسميا لأول مرة قصف أهداف في سوريا.. لماذا؟

وكان النظام السوري حاول استهداف مقاتلات إسرائيلية فجر الجمعة الماضي، إذ إنه أطلق صواريخ مضادات جوية ضد المقاتلات الإسرائيلية.

وكانت قوات النظام السوري أفادت بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى الأمر في بيان.

اقرأ أيضا: إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن غارتها على سوريا فجر الجمعة

وجهت إسرائيل منذ العام 2013 سلسلة ضربات في سوريا، طالت أهدافا سورية وأخرى لحزب الله اللبناني، الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري في النزاع الذي دخل في 15 آذار/ مارس عامه السابع.

ولا تزال سوريا وإسرائيل في حالة حرب. وتحتل إسرائيل منذ حزيران/ يونيو 1967 حوالي 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية، وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

اقرأ أيضا: أكثر من 15 ضربة إسرائيلية على سوريا بـ5 أعوام (تسلسل زمني)
التعليقات (1)
ابن الجبل
الأحد، 19-03-2017 06:49 م
ايها الاسد والليث والهزبر هذا الصهيوني يهددك ويتوعدك فما ردك،ام ان اسلحتك واسلحة حزب الله وايران الصفوية صالحة فقط ضد المسلمين السنة،أغلب الظن انك ستضع ذَنَبك بين رجليك وتسكت.

خبر عاجل