سياسة عربية

نظام الأسد يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وجيش الاحتلال يرد

نفت إسرائيل أن تكون إحدى طائراتها سقطت بنيران سورية - أ ف ب
نفت إسرائيل أن تكون إحدى طائراتها سقطت بنيران سورية - أ ف ب
قالت القيادة العامة لجيش النظام السوري، إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لأربع طائرات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري، وأسقطت إحداها خارج الحدود السورية، وأجبرت الباقي على الفرار بحسب تعبيرها.

وفي بيان لها قالت: "أقدمت 4 طائرات للعدو الصهيوني عند الساعة 2:40 فجر اليوم (الجمعة) على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة، وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

وتابعت بأن هذا "الاعتداء السافر"، هو دعم لعصابات تنظيم الدولة، و"محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية".

ونفى الجيش الإسرائيلي أن تكون أي من طائراته تعرضت للإسقاط، قائلا إن طائراته "لم تتعرض لأي ضرر خلال العملية التي جرت في سوريا الليلة الماضية".

صحيفة "جيروسالم بوست"، قالت إن الصواريخ الإسرائيلية التي استخدمت، هي صواريخ "أرو" الإسرائيلية، القادرة على التصدي لصواريخ "سام" التي استخدمها النظام السوري.

وتسلم سلاح الجو الإسرائيلي نظام "أرو" عام 2000؛ لتكون أول دولة في الشرق الأوسط لديها هذا النظام.

وتستطيع الصواريخ حماية الطائرات المقاتلة، خلف خطوط العدو.



اقرأ أيضاإسرائيل تعلن رسميا لأول مرة قصف أهداف في سوريا.. لماذا؟

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن ضرب عدد من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي، التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها."

ونفذت إسرائيل عشرات الضربات الجوية للحيلولة دون تهريب السلاح لحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، التي تحارب مقاتلي المعارضة وتقاتل في صف الجيش السوري.

وهذه المرة الأولى التي تعلن إسرائيل رسميا عن استهداف مواقع داخل الأراضي السورية، وذلك بعد أن دوت صافرات الإنذار بالقرب من غور الأردن.

التعليقات (1)
خازم
الجمعة، 17-03-2017 02:43 م
الخبر كذب فب كذب والله بشار ما يقدر يرب عربية اسرائيلية مش طيارة