حول العالم

مؤسسة أوروبية تصنف "الجزيرة نت" سادس أقوى مصدر أخبار عالميا

جاءت كل من "رويترز" و"أسوشيتدبرس" في المرتبتين الرابعة والخامسة واحتلت "فرانس برس" المرتبة الثامنة- جيتي
جاءت كل من "رويترز" و"أسوشيتدبرس" في المرتبتين الرابعة والخامسة واحتلت "فرانس برس" المرتبة الثامنة- جيتي
صنفت مؤسسة "فور إنترناشيونال أند نيوز بيبرس" الأوروبية شبه الحكومية، موقع "الجزيرة.نت" الإخباري، سادسا في ترتيب مصادر الأخبار والوكالات العالمية الأقوى في العالم لعام 2016.

وضمت قائمة المؤسسة المصنفة لأهم مواقع مصادر الأخبار في العالم، 106 وكالات أنباء عالمية، واحتل الموقع المرتبة السادسة بعد كل من "رويترز" و"أسوشيتدبرس"، متقدما على وكالة الأنباء الفرنسية الإخبارية "فرانس برس"، التي جاءت في الترتيب الثامن.

وتصنف "فور إنترناشيونال أند نيوز بيبرس" المؤسسات العالمية بحسب شعبيتها في شبكة الإنترنت، بهدف وضع ترتيب تقريبي للمؤسسات بناء على رواجها وشعبية مواقعها الإلكترونية.

وأفادت المنظمة الأوروبية، في بيان لها، بأنها اعتمدت أربعة مقاييس غير متحيزة ومستقلة للشبكة مستخرجة من ثلاثة محركات بحث مختلفة، وهي:

1.   تصنيف غوغل لترتيب الصفحات Google Page Rank
2.   تصنيف أليكسا ترافيك Alexa Traffic Rank
3.   ماجيستك SEO للشبكات الفرعية
4.   ماجستيك SEO تراست فلو

بدوره علق مدير قناة الجزيرة الفضائية الناطقة بالعربية ياسر أبو هلالة على الترتيب بالقول إنه يشكل شهادة مهمة من مؤسسة مرموقة مشهود لها بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية، وهو يعكس حضورا عربيا على مستوى صناعة الأخبار عالميا، يتقدم على مؤسسات عريقة بدأت قبل الجزيرة. 

وقال ابو هلالة في بيان بهذا الخصوص " بقدر ما يثري حضورا كهذا المحتوى العربي معرفيا على مستوى الفضاء الإلكتروني، يسهم في تقديم صورة صحيحة للمشهد في منطقتنا ولثقافتنا العربية فكرا وقيما ولغة" .
 
وزاد بالقول " لم يأتِ هذا الترتيب اعتباطا بل هو ثمرة لجهد موصول متراكم منذ عقد ونصف للموقع وعقدين للشبكة، فضلا عن حضور على مستوى منصات التواصل بلغ مجموعه 100 مليون". 

وأضاف أنه ما كان ذلك ليتحقق لولا جهود الفريق العامل على مدى السنين ومواكبته للتطورات، والتضحيات، معطوفا على ذلك دعم سعادة الشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس الإدارة 
وإدارات الشبكة.
التعليقات (1)
وجدي عيد
السبت، 18-03-2017 11:26 ص
أرجوا ذكر ال 106 مصدر بالترتيب حسب ترتيب مؤسسة فور انترناشيونال أند نيوز بيبرس ؟