سياسة عربية

إعفاء قنصلة المغرب بفرنسا بعد فضيحة الاعتداء على خادمة

وافقت الخارجية المغربية على استدعاء مليكة العلوي إلى المغرب لتدارس ملفها- يوتيوب
وافقت الخارجية المغربية على استدعاء مليكة العلوي إلى المغرب لتدارس ملفها- يوتيوب
أقدمت الخارجية المغربية على إعفاء قنصلة المغرب بمنطقة "أورلي" (جنوب باريس)، مليكة العلوي، من مهامها بأمر من الديوان الملكي.

وأكد مصدر لموقع "لكم" المغربي، أن الخارجية المغربية توصلت بأوامر مباشرة من الديوان الملكي لإعفاء الدبلوماسية المغربية.

وقال إن الخارجية الفرنسية تواصلت مع نظيرتها المغربية بحر الأسبوع الماضي من أجل ترحيل قنصلة المغرب مليكة العلوي في أجل أقصاه 48 ساعة.

وكشف المصدر أن الدبلوماسية المغربية غادرت فرنسا مساء السبت 11 آذار/ مارس الجاري من مطار أورلي بسبب تورطها في احتجاز خادمتها المغربية التي ظهرت في شريط فيديو تشتكي من كونها ''تتعرض لسوء المعاملة في بيت مليكة العلوي'' التي تم تعيينها نهاية السنة الماضية ضمن فريق القناصلة الجدد للمملكة في دول المهجر.

وقد وافقت الخارجية المغربية على استدعاء مليكة العلوي إلى المغرب لتدارس ملفها قبل اتخاذ أي إجراء في حقها في الأيام المقبلة، إلا أن الدبلوماسية المغربية فوجئت بإعفائها مساء أمس الإثنين من طرف الخارجية المغربية.

وقال موقع "لكم"، إن الخادمة المغربية التي تعرضت "لسوء المعاملة" بصدد رفع دعوى قضائية أمام المحاكم الفرنسية، الأمر الذي لم تتأكد مصادر الموقع من صحته بسبب الضغوطات التي تتعرض لها المتضررة من قبل جهات مغربية نهاية الأسبوع الماضي للحيلولة دون توجهها إلى القضاء.

وتداول نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يُوثق لتوسلات خادمة مغربية في القنصلية المغربية لنشطاء جمعية فرنسية للدفاع عن حقوق الإنسان بإحضار الشرطة من أجل إنصافها مما طالها من عنف واستعباد على يد مشغلتها مليكة العلوي، قنصلة المغرب بأورلي.

وأظهر الفيديو محاولة القنصلة المغربية ثني مصور الشريط عن توثيق المشهد، وتوسلها بعدم إخبار الشرطة، معتبرة أن المشكل سيتم حله، إلا أن الخادمة المغربية هددت بالانتحار في حال عدم حضور رجال الشرطة للمكان.

اقرأ أيضا: دبلوماسية مغربية "عذبت" خادمتها.. هكذا عاقبتها فرنسا (فيديو)
التعليقات (0)