سياسة عربية

مظاهرة برام الله تطالب بمحاكمة عباس ورحيله (صور+فيديو)

أ ف ب
أ ف ب
تظاهر مئات المواطنين الفلسطينيين، الاثنين، في مدينة رام الله بالضفة الغربية؛ احتجاجا على قمع الأجهزة الأمنية الفلسطينية مظاهرة خرجت الأحد تندد بمحاكمة الشهيد باسل الأعرج.
 
وعبّر المتظاهرون عن رفضهم لسياسية التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوقفه والامتناع عن ملاحقة المقاومين الفلسطينيين واعتقالهم.
 
وهتف المشاركون الغاضبون مطالبين برحيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وردد المتظاهرون هتافات مثل: "محمود عباس باطل، التنسيق الأمني باطل، عدنان ضميري باطل.. ارحل يا عباس".
 
ورُدّدت خلال المظاهرة شعارات "باسل هالعريس، بدنا نحاكم الرئيس، لا سلمية ولا بطيخ.. بدنا رصاص وصواريخ"، داعين إلى حل السلطة الفلسطينية، ووقف الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين.
 
وشارك في المظاهرة، التي تجمعت وسط مدينة رام الله، العديد من النشطاء وقادة من الفصائل الفلسطينية وممثلين عن جمعيات أهلية وحقوقية، وشملت الهتافات مطالبة بإسقاط اتفاقية أوسلو.
 
بدوره، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، الشيخ سعيد نخلة، أن تشكيل الحكومة الفلسطينية للجنة تحقيق حول أحداث الأمس "هو لذر الرماد في العيون"، موضحا في كلمة له خلال المسيرة بأن "المطلوب وقف تغول الأجهزة الأمنية على المواطنين".

 وأضاف: "استمرار هذا التغول سيؤدي إلى فوضى"، معتبرا أن التنسيق الأمني بمثابة "حبل مشنقة للشعب الفلسطيني".

 
كما شدد القيادي في حركة الجهاد، الأسير المحرر خضر عدنان، الذي تعرض للضرب والاحتجاز الأحد، على أن العمل سيتواصل "لإسقاط أوسلو"، مؤكدا في كلمة أمام المتظاهرين أنه "لن نغادر المواقع لو دستم على رؤوسنا.. والمقنعون لن يرهبونا"، في إشارة منه لارتداء بعض أفراد الأجهزة الأمنية أقنعة تخفي وجوههم.
 
وفرقت بالقوة أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، الأحد، مظاهرة في مدينة رام الله، في الضفة الغربية المحتلة، خرجت لتندد بمحاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه، في محكمة الصلح، وذلك رغم إعدامه ميدانيا على يد قوات الاحتلال الأسبوع الماضي.
 
كما وثقت مقاطع مصورة قيام أفراد الأجهزة الأمنية بالاعتداء على عشرات المتظاهرين والصحفيين المتواجدين في المكان، واستخدام الهراوات، وإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين. ومن ضمن المصابين والد الشهيد باسل الأعرج.
















التعليقات (2)
ابن الجبل
الثلاثاء، 14-03-2017 11:24 ص
لِلْقِلة حق التظاهر وفي ان تبدي رأيها،ولكن ليس لها ان تفرضه،فَتَصَّور ان تجمعاً ما يتكون من مئات الافراد او متشنج أهوج يريد ان يفرض على ملايين الشعب الفلسطيني مساراً يدمره، ويؤدي به الى نكبة أُخرى.
سنبول سرى
الثلاثاء، 14-03-2017 01:48 ص
هذا كلة حكي فاضي يجب استخدام اسلوب الاغتيالات للجهزة الامنية وقتل كل من يعمل مع الاجهزة الامنية واولهم الخائن المعرص الضميري و فرج بعدها رئيس الوزراء الحمدلله لانة هو المسؤول عن الداخلية ثم عباس يجب تنظيف القيادة الفلسطينية حتي بالتعاون مع الصهاينة