سياسة عربية

كيف ردّ "الأزهر" على فيديو "أشبال الخلافة"؟

يعتمد تنظيم الدولة على تجنيد الأطفال بشكل مستمر من أجل إشراكهم في المعارك- أرشيفية
يعتمد تنظيم الدولة على تجنيد الأطفال بشكل مستمر من أجل إشراكهم في المعارك- أرشيفية
رد مجمع الأزهر على فيديو نشره تنظيم الدولة يظهر جانبا من قصص بعض الأطفال الذين يقاتلون في صفوفه.

وقال الأزهر، في تصريحات نقلتها مواقع مصرية، إن تنظيم الدولة يسعى إلى غسل أدمغة الأطفال بالدماء، وإقناعهم بالقتل والتفجير.

وأوضح الأزهر أن "خطر التنظيم الإرهابي ليس فقط في القتل والتفجيرات، بل خطره الأكبر يتمثل في استقطاب الأطفال وتحويلهم إلى إرهابيين سفاحين يقضون حياتهم في هذا الدين الوهمي".

وتابع الأزهر بأن "مسلحي التنظيم الإرهابي يزرعون أفكاره الخبيثة في عقول الأطفال بطرق شتى، ولم يسلم من ذلك حتى أطفالهم الذين يطلقون عليهم أشبال الخلافة، على أمل منهم أن يتحولوا إلى مسوخ مستعدة للانتقام لهم في حالة فشلهم في تجنيد الشباب في الدول المختلفة".

وتساءل الأزهر في نهاية التصريحات: "ما ذنب هؤلاء الأطفال؟"، وأضاف: "لا ذنب لهم سوى أنهم تربوا في أحضان أناس لا يعرفون شيئا عن تعاليم الإسلام الصحيحة".

التعليقات (2)
محمود
الثلاثاء، 02-05-2017 09:21 ص
وليهالازهر ميردش على الفاسقيد والفاسدنمن الممثلين والراقصات
مصري
الجمعة، 10-03-2017 07:58 ص
إن مافعله الزهر و شيخه لهو ألعن و اشد مصيبة مما يفعله تنظيم الدوله هذا ، عندما وضع الطيب يديه في يد أنجس مخلوقات الله و اقذرهم و احطهم وهو السيسي بالطبع ومن معه من العسكر الأوباش عملاء الموساد الإسرائيلي فكان القتل و الخراب و الدمار لمصر ولشعبها ، لقد أصبحت مصر وشعبها ألعوبه في اقدام اعداء الله شياطين هذا الزمان وكل هذا بسبب شيخ الأزهر الذي قدم مصلحته الشخصيه و مصالح بطانته علي مصالح الأمه ، فماذا يقول للديان يوم لا ظل إلا ظله عندما يحاسبه علي ما أقترفت يداه ؟؟؟