سياسة عربية

جنود عراقيون يعذبون رجلا مسنا بدعوى أنه مصري (شاهد)

جندي عراقي يجر رجلا مسنا- من الفيديو
جندي عراقي يجر رجلا مسنا- من الفيديو
أظهر تسجيل مصور تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، جنودا عراقيين يحتفلون بتعذيب رجل طاعن بالسن بدعوى أنه مصري.

وبحسب المقطع، فإن عددا من الأشخاص كانوا يرتدون زي الجيش العراقي يجرون رجلا مسنا ويعذبونه بالضرب المبرح ويرددون أهازيج ساخرة بالقول: "هذا المصري جبناه (أتينا به)"، في إشارة إلى أنه من جنسية مصرية.

واستهجن الناشطون الطريقة الوحشية التي يعامل بها الجنود العراقيين، الرجل الكهل، لمجرد أنه من جنسية مصرية، ولم توجه له أي تهمة أخرى سوى أنه "مصري".

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من صحة المقطع المنشور، كما أنه لا يمكنها التأكد من زمان ومكان التصوير.


التعليقات (4)
طارق طه
الإثنين، 20-03-2017 10:37 م
الي الـ....... Barakat Mahdi <br>يضطر الانسان الي التورط في البقاء في المكان الخطأ والزمان الخطأ ولاني اعرف قديما وحديثا ان العراق ارض بلا شعب ولكن بها كائنات اقرب ما يكون من المسخ اليه من البشر لذا لا استغرب استهزائهم باي كائن حي كان لو كانت امه ..فلو وجد امه او اخته مدعاه للسخريه لفعل بها الافاعيل .لن ننسي صوره الصبى العراقي وجده احد الجنود يتجسس فقتلوه ووضعوه تحت الدبابه .لذا فالعراق ارض بلا شعب
Barakat Mahdi
الأربعاء، 08-03-2017 07:43 م
من حق كل شخص ان يدافع عن أرضه وعرظه والمفروض قبل ان يبدأ اي عاقل مؤدب بالقذف والسب عليه ان يسال نفسه سوْال بسيط وهو ماذا يفعل شخص مصري (مع كل الاحترام والتقدير للمصريين) في ارض معركه في الموصل تعج بالارهابيين من الدواعش ؟ لوكان هذا الشخص المسن ذَا عقل راشد لماوظع نفسه في هذا المأزق وكان خير سند للعراق الأسد الجريح الذي قدم العون والتظحيات لكل بلد عربي احتاج ألمساعده ،
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 08-03-2017 04:51 م
لم ارى الفيديو لاني اعرف نوع المحتوى.. وهذا ليس غريبا فابناء المتعة الشيعة الروافض لايابهون بشئ والسبب بسيط فهم لقاء ابناء متعة كلاب ايران المجوسية حاقدين على كل عربي سني او مسلم سني بغض النظر عن عمره وحالته فحقدهم اعمى كحقد امهم ايران . ارجو حفظ هذا الفيديو للمستقبل يوم نبدا بمحاسبة الشيعة على جرائمهم في كل مكان . وادعو السلطات المصرية الى طرد كل شيعة العراق الموجودين على اراضيها وكذلك كل الدول العربية والاسلامية الى طرد كل شيعة العراق الموجودين على اراضيهم ..ففي حين اخوانهم في المجوسية يعيثون في الارض فسادا ضد كل ما هو سني ..يعيش الشيعة امنين مطمئنين في اراضينا وبين ظهرانينا يتحينون الفرض للعيث فسادا في ارضنا واهلنا ارضاء لامهم ايران المجوسية.
عمار الفلسطيني
الأربعاء، 08-03-2017 12:09 م
هؤلاء ليسوا عراقيين هؤلاء شيعه اتباع ايران