رياضة دولية

غاريث بيل يكشف سبب معاناة الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال

غاريث بيل
غاريث بيل
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا، نقلت فيه تصريحات لاعب النادي الملكي، غاريث بيل، الذي ذكر أن معاناة الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال يعود بالأساس إلى ارتفاع نسق المباريات في الدوري الإنجليزي وحدّة المنافسة، وهو ما يتطلب التركيز التام في جل المقابلات.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعب الويلزي، غاريث بيل، الذي يلعب لصالح فريق ريال مدريد الإسباني، كشف عن سبب فشل الأندية الإنجليزية في الفوز بدوري أبطال أوروبا، علما أن آخر نصر حققته الأندية الإنجليزية في مثل هذه المنافسات كان منذ خمس سنوات، حين فاز تشيلسي على بايرن ميونخ.

وفي هذا السياق، نقلت الصحيفة تصريحات غاريث بيل، الذي أفاد قوله: "أعتقد بأنني أعرف سبب فشل الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، ولكن لا يمكننا أن نغير ذلك. إن المشكل يكمن في الدوري بحد ذاته، فخلال الدوري الإنجليزي الممتاز، عليك أن تعطي 100 بالمئة من مجهودك طوال التسعين دقيقة، وإلا فإنك ستخسر المباراة".

وأضاف بيل: "ولكن الأمور تختلف في إسبانيا؛ إذ يمكنك أن تلعب لنصف المباراة فقط أمام فريق في آخر الترتيب وتفوز في المباراة. في المقابل، إذا لعبت 45 دقيقة فقط في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، فلن تفوز بأي مباراة".

وتابع بيل: "أعتقد أن السبب الآخر هو العطلة الشتوية، ففي إنجلترا يضطر اللاعبون إلى خوض ما لا يقل عن أربع أو خمس مباريات، في حين لا يحصلون على الراحة اللازمة، وبالتالي، تراهم يعانون من الإرهاق بصفة متواصلة، ولكن الأمر في إسبانيا مختلف تماما، ولا نضطر لفعل كل ذلك".

وتساءلت الصحيفة حول نشاط بيل في فترة راحته. وفي هذا الصدد، أجاب النجم الويلزي: "لا أفعل شيئا، نحن نتمتع من سبعة إلى تسعة أيام بالراحة المطلقة، وأنا أستغل هذه الفترة لزيارة عائلتي في ويلز، فضلا عن أنني أذهب إلى الصالة الرياضية ليوم أو يومين للجري فقط، للحفاظ على لياقتي البدنية".

وأردف بيل: "نظرا لأن هذه الفترة مخصصة للراحة، إثر عودتنا بعد فترة التوقف، نقوم بتدريبات مزدوجة لاستعادة النسق التدريبي. أعتقد أن  هذه الفترة كفيلة بأن تساعدني حتى أبتعد بتفكيري تماما عن كرة القدم، وبالتالي أعود متحمسا مرة أخرى، وهو ما لا يحدث في إنجلترا، على عكس الفرق الإسبانية والإيطالية والألمانية، التي تحظى بالعطلة الشتوية".

وأفادت الصحيفة بأن غاريث بيل تربطه علاقة انسجام مثالية بفريق ريال مدريد؛ حيث إنه ساعد الفريق على أن يفوز بلقب بطل أوروبا مرة أخرى. في المقابل، جعل فريق ريال مدريد من غاريث بيل لاعبا واثقا من نفسه، ومتعدد المهارات ونجما لامعا في سماء عالم كرة القدم، أكثر مما كان عليه عندما غادر توتنهام في سنة 2013.

وفي هذا الصدد، أقر بيل بأن "جماهير ريال مدريد ينفقون الكثير من المال، ويتوقعون منك أداء متميزا مقابل ذلك، فهم يدفعون أموالا طائلة لمشاهدة لحظات مثيرة ورائعة فقط. ومن أفضل وأروع لحظات حياتي، كانت لحظة تسجيلي لهدف الفوز لصالح فريق ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا". وأردف بيل: "هناك لحظات في كرة القدم تجعل منك لاعبا أفضل، وترتقي بك إلى مستوى أعلى".

وأشارت الصحيفة إلى أن أول هدف مهم سجله بيل، وهو يرتدي قميص ريال مدريد، كان في مرمى برشلونة في الدقيقة 85، من المباراة النهائية لبطولة كوبا ديل ري، لسنة 2014. تلاه الهدف الرائع الذي سجله عند عودته في الوقت الإضافي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد فريق أتلتيكو مدريد.

وذكرت الصحيفة أن بيل يرى في زين الدين زيدان أفضل مدرب في عالم كرة قدم. وفي هذا السياق، أورد بيل: "لقد كان زيدان أفضل لاعب لعدة سنوات؛ نظرا لأنه يملك هدوءا واسترخاء لا مثيل لهما أثناء المباريات، كما أنه يتمتع بدراية عالية بعلم نفس كرة القدم".

وفي الختام، نقلت الصحيفة وجهة نظر مهاجم ريال مدريد بخصوص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث صرح بيل: "لطالما كنا منسجمين على أرض الملعب، فلقد سجلنا وصنعنا العديد من الأهداف معا، وفزنا معا ببطولتين في دوري الأبطال. في الحقيقة، تربطنا شراكة ليست سيئة على الإطلاق، علاوة على أن هذا اللاعب يملك من المهارات ما يجعله قادرا على تغيير مجريات المباراة في اللحظات الأخيرة".
 
 الكاتب: مات بارلو

 الصحيفة: ديلي ميل

 المصدر:

https://www.dailymail.co.uk/sport/football/article-4287166/Bale-explains-English-sides-Champions-League-struggles.html
0
التعليقات (0)