سياسة عربية

الديب: مبارك ليس له أموال أو ممتلكات (شاهد)

المحامي الديب
المحامي الديب
زعم المحامي فريد الديب أن الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك لا يملك أي نقود خارج مصر أو أي ممتلكات سواء داخل أو خارج مصر، عدا فيلا يقطنها في شرم الشيخ.

وفي مداخلة طويلة للديب مع الإعلامي الموالي للانقلاب، أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، تحدث الديب عن ثورة 25 يناير، فقال: "الجيش لم يقدم أي طلب أو يضغط على مبارك للتنحي، وهو تنحى حقنا لدماء المصريين والمشير طنطاوي قال لي حاولنا نثنيه عن هذا القرار واحنا هنحل المشكلة ونفرق الناس دي لكنه رفض بشدة ".

وعقّب الإعلامي المؤيد للانقلاب بالقول: "نتيجة رفض الرئيس مبارك للسفر حصلت له بهدلة وسجن طرة وست سنين وشماتة لدرجة إن ممدوح حمزة قال في يوم نعمل مسيرة ونجيبه من مستشفى شرم الشيخ".

كما تحدث محامي مبارك عن "صبر مبارك وإيمانه ومعاناته" خلال سنوات ما بعد الثورة، قائلا: "الرئيس كان أكثر ما يؤلمه القضية الأخيرة دي بتاعة قتل المتظاهرين ويقول أنا وضعت روحي على كفي وحاربت في كل الحروب وكل مرة أطلع بالطيارة معرفش هرجع ولا لأ في الآخر يتهموني إني قتلت مصر".

وتناول الديب القضايا الأخرى التي اتهم بها مبارك منها قضية "القصور الرئاسية" والتي سيتم البت بها في 24 آذار/ مارس الجاري، وقضية "هدايا الأهرام" التي قال عنها إن مبارك وباقي المتهمين في القضية كانوا يأخذون الهدايا "بحسن نية" في مناسبات مثل رأس السنة وغيرها، مؤكدا أنه "لا يوجد اشتراك في إهدار مال عام"، وقال إن النيابة حفظت التحقيق في قضية "هدايا أخبار اليوم لأنها تماثل هدايا الأهرام"، على حد قوله.

وقال الديب "مبارك معندوش قرش صاغ بره ولا دولار واحد بره ومن ضمن ما تحمله مبارك الأكاذيب الحقيرة اللي عن ثروته واللي في الخارج ، كل ده كلام في الهجايص وكل ده كلام كدب أطلقه نفس الجماعات إياها عان يشوهو الرجل، واحنا تحدينا إن يكون للرئيس مبارك دولار واحد في الخارج بقالهم ست سنين مفيش حاجة"، بحسب تعبيره.

وتابع الديب: "البيت الذي يقيم في الرئيس مبارك ملك للمخابرات العامة ولو في يوم من الأيام عايزين يمشوه منه هما ملزمين إنهم يوفروا له بيت آخر بحكم القانون". 

وكانت محكمة النقض المصرية قد أصدرت حكما قطعيا، الخميس، ببراءة مبارك في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

التعليقات (0)