سياسة عربية

مقتل قياديين بارزين لـ"داعش" غرب الموصل

قوات عراقية تقاتل غرب الموصل- أ ف ب
قوات عراقية تقاتل غرب الموصل- أ ف ب
قالت مصادر عسكرية عراقية إن قياديين بارزين في تنظيم الدولة وعشرات من العناصر قتلوا بقصف جوي غرب الموصل.
 
وأوضحت المصادر العسكرية أن المقاتلات استهدفت "والي الجزيرة عمار مصطفى الحسن ومسؤول التجنيد أحمد عساف الملقب بأبي هاجر في المحلبية بلتعفر".
 
وقال العميد طيار مهند النعيمي من القوات الجوية العراقية إن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي نفذت غارة جوية على مقاتلين للتنظيم في منطقة الجوسق جنوب الموصل ما أدى لمقتل ثمانية منهم وتدمير أسلحتهم وعدد من الآليات العسكرية.
 
ولفت إلى قيام مقاتلات التحالف بغارة أخرى فجر اليوم الأحد على خمسة مواقع استراتيجية غرب المدينة ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل من فيها.
 
وكانت وحدات من الشرطة الاتحادية التي تتقدم الصفوف الهجومية في معركة الجانب الغربي من الموصل تمكنت من السيطرة على منطقة حاوي الجوسق وهي منطقة زراعية مفتوحة بجوار نهر دجلة.
 
وقالت مصادر في الشرطة الاتحادية إن قواتها تحاول التقدم داخل حي الجوسق التابع للمناطق الزراعية وسط مواجهات ضارية من طرف التنظيم.
 
ولفتت إلى أن عمليات التمشيط داخل حي الطيران غرب المدينة ما زالت مستمرة ويقع الحي إلى الشمال من مدرج مطار الموصل الذي تمت السيطرة عليه قبل يومين.
 
وكانت معركة استعادة الجانب الغربي من الموصل بدأت يوم 19 من الشهر الجاري بعد الانتهاء من عمليات الجانب الشرقي للمدينة وإنهاء سيطرة التنظيم عليه.
التعليقات (0)