سياسة عربية

الحوثيون يزعمون إسقاط مقاتلة أردنية فوق بالسعودية (فيديو)

الحادثة هي الثانية لمقاتلة على رأس عملها بعد حادثة الكساسبة- أرشيفية
الحادثة هي الثانية لمقاتلة على رأس عملها بعد حادثة الكساسبة- أرشيفية
سقطت طائرة تابعة لسلاح الجو الأردني من طراز "F16" اليوم الجمعة داخل الأراضي السعودية خلال مشاركتها في مهمة خاصة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" إن قائد الطائرة الذي يحمل رتبة ملازم ويدعى "عدنان نعيم نباص" تمكن من القفز داخل الأراضي السعودية ولم يصب بأذى وسيتم إعادته إلى عمان اليوم بالتنسيق مع سلاح الجو السعودي.

وقالت مواقع سعودية إن الطائرة سقطت بسبب عطل فني أصابها فوق محافظة خبّاش بنجران وهو ما أكدته قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن في بيان عن سقوط الطائرة.

بدوره قال موقع "المسيرة نت" إن قوات من جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تمكنت من إسقاط المقاتلة الأردنية اليوم الجمعة.

وقال الموقع التابع للحوثيين نقلا عن مصادر عسكرية إن الدفاعات الجوية لـ"اللجان الشعبية أسقطت المقاتلة الأردنية في جبهة نجران جنوب غرب السعودية".

وهذه هي الحالة الثانية لسقوط طائرة أردنية مقاتلة خلال مشاركتها في مهام قتالية، إذ سبقتها حادثة سقوط طائرة من نفس الطراز عام 2015 فوق الرقة والتي كان يقودها الطيار معاذ الكساسبة ما أدى لوقوعه في قبضة تنظيم الدولة الذي قام بإعدامه حرقا بعد أسره بفترة وجيزة.

وحصلت خلال السنوات الماضية عدة حوادث لسقوط طائرات عسكرية أردنية، ففي نيسان/أبريل 2015، تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من طراز "فاير فلاي" أثناء طلعة تدريبية، ما أدى إلى مقتل طيارها الأردني ومتدرب عراقي.

وفي نيسان/أبريل 2014 تحطمت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من طراز «إف 5» أثناء طلعة تدريبية شرق المملكة، ما أدى إلى مقتل طيارها.


التعليقات (2)
MST
الجمعة، 24-02-2017 05:09 م
مرتزقة لادين لهم ولا عروبة مجردين من الاخلاق
مصري
الجمعة، 24-02-2017 04:27 م
سجل هذا النوع من الطائرات الكثير من الحوادث وخاصة في الدول العربيه ومنها مصر والأردن وهو مايدل علي وجود عيوب فنيه تؤدي إلي سقوطها ومقتل بعض طياريها كما حدث في مصر .