سياسة عربية

الرئيس اليمني: سنتلقى 10 مليارات دولار دعما من السعودية

لم يصدر أي تعليق أو تأكيد رسمي من السلطات السعودية بشأن هذا الدعم- (أرشيفية) واس
لم يصدر أي تعليق أو تأكيد رسمي من السلطات السعودية بشأن هذا الدعم- (أرشيفية) واس
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأربعاء، إن السعودية ستدعم بلاده بـ10 مليارات دولار منها مليارين كوديعة للبنك المركزي اليمني لدعم استقرار العملة المحلية والبقية مخصصة لإعادة الإعمار.

وأكد هادي في لقاء عقده مع عدد من محافظي المدن، في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، أن الدعم السعودي يأتي لإعادة الإعمار في المدن التي تعاني من "تدهور مخيف" في الملفات الخدمية لاسيما الملف الأمني، الذي يفتك بعدد من المدن الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وحث الرئيس حكومته على "وضع الأولويات الملحة في الاعتبار ومنها الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرق والاتصالات" وغيرها، ليلمس المواطن أعمال التحول ويستشعر تواجد السلطات المحلية ودوران عجلة الاستقرار والبناء.

ولم يصدر أي تعليق أو تأكيد رسمي من السلطات السعودية بشأن هذا الدعم.

من جانب آخر، أشار الرئيس هادي إلى أن معركته مستمرة ومزدوجة مع من وصفهم بـ"القوى الظلامية والإرهابية"، في إشارة إلى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأردف قائلا: "سننتصر حتما لأننا دعاة حق ونحمل هم وطن ومشاريع بناء وحياة لحاضر وطننا ومستقبله".
التعليقات (1)
عبدالله فقيرالله
الأربعاء، 22-02-2017 09:40 م
قد كان استلم في السابق رئيس اليمن 500 مليون دولا من قطر. و عند ما زاره مرة ثانية لمبلغ إضافي سألوه عن مصير 500 مليون دولار. لم يرد عن الأسفار و عن مصير المبلغ