صحافة دولية

ذا هيل: ترامب لا يزال يكذب حول انتخابه

ذا هيل: يدعي ترامب بأنه الأكبر فوزا منذ ريغان- أ ف ب
ذا هيل: يدعي ترامب بأنه الأكبر فوزا منذ ريغان- أ ف ب
نشر موقع "ذي هيل"، المتخصص بأخبار الكونغرس، خبرا يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ادعى يوم الخميس بأنه حصل على أكبر فوز في المجمع الانتخابي منذ الرئيس الأسبق رونالد ريغان.

وبحسب ما ترجمته "عربي21"، فإن ترامب قال خلال مؤتمر صحافي ساخن: "أظن أنه كان أكبر فوز في مجمع انتخابي منذ رونالد ريغان"، وأضاف: "بعبارة أخرى، فإن الإعلام يحاول مهاجمة إدارتنا؛ لأنهم يعلمون أننا نفي بوعودنا التي قطعناها على أنفسنا، وهم ليسوا سعداء بذلك لأي سبب من الأسباب، لكن هناك أشخاصا كثيرين سعداء بذلك".

ويستدرك الموقع بأن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حصل في عام 2012 على 332 صوتا انتخابيا، وحصل في عام 2008 على 365 صوتا في المجمع الانتخابي، مشيرا إلى أن الرئيس الأسبق بيل كلينتون حصل على أصوات انتخابية أكثر من ترامب في المرتين، وكذلك جورج بوش الأب عام 1988.

وضغط صحافي على ترامب سائلا إياه، كيف يمكن للأمريكيين الثقة بترامب في وقت يقدم فيه معلومات كاذبة؟ فأجابه ترامب: "أعطيت هذه المعلومات.. في الحقيقة رأيت هذه المعلومات في مكان ما، لكنه كان انتصارا جوهريا، أتتفق مع ذلك؟".
التعليقات (1)
ابن الجبل
الجمعة، 17-02-2017 07:51 م
ترامب كذاب ونتنياهو ايضاً كذاب وأنظمتنا نصابة وكذابة، وينطبق عليهم القول "وافق شن طبقة"ولكن يبقى الفرق بينهم وبينناا انهما اقوياء وأنظمتنا لا تساوي بصلة معفنة.