اقتصاد دولي

تركيا تستعد لموسم سياحي واعد بإجراءات تحفيزية للسائحين

ميدان تقسيم وسط مدينة إسطنبول أحد أهم المعالم السياحية في البلاد- أرشيفية
ميدان تقسيم وسط مدينة إسطنبول أحد أهم المعالم السياحية في البلاد- أرشيفية
 أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تعمل على قدم وساق من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه السياح الراغبين في قضاء إجازاتهم فيها.

وقال جاويش أوغلو، في كلمة ألقاها خلال فعالية نظمتها ولاية أنطاليا: "نعمل على تذليل كافة العقبات واحدة تلو الأخرى أمام الراغبين بزيارة بلادنا".

وأشار إلى أن من بين الإجراءات التي سيتم اتخاذها لاستقبال أكبر عدد من السياح من كافة أنحاء العالم، وخصوصا من أوروبا، إلغاء تأشيرة الدخول، والسماح لمواطني عدد من الدول بزيارة تركيا عن طريق الهوية الشخصية.

ولفت وزير الخارجية إلى أن 30 بالمائة من مواطني أوكرانيا لديهم جوازات سفر، وعلى الرغم من ذلك فقد شهد عام 2016 زيادة في عدد السياح الأوكرانيين بنسبة 46 بالمائة مقارنة بعام 2015.

وأعرب الوزير التركي عن توقعاته بأن ترتفع نسبة السياح الأوكرانيين القادمين إلى تركيا عام 2017 إلى 50 بالمائة، بعد الاتفاق مع أوكرانيا على تنقل مواطني البلدين بالبطاقة الشخصية.

تجدر الإشارة إلى أن جاويش أوغلو صرح يوم أمس الجمعة، بالعاصمة الأوكرانية كييف أن بلاده وأوكرانيا اتفقتا على السماح لمواطني البلدين بالتنقل ببطاقة الهوية الوطنية عبر المنافذ الرسمية للبلدين، دون الحاجة لاستخدام جوازات السفر.
التعليقات (0)