سياسة دولية

ما هو موقف ترامب من الأسد؟.. صحفي إسرائيلي قابله يجيب

ترامب غير منزعج من التعاون والتعامل مع نظام الأسد- أرشيفية
ترامب غير منزعج من التعاون والتعامل مع نظام الأسد- أرشيفية
 كشف الصحفي الإسرائيلي بوعز بسموت، كبير المعلقين في صحيفة "يسرائيل هيوم"، والذي أجرى لقاء مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، عن انطباعه حيال موقف الأخير من الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي مقابلة معه تابعتها "عربي21"، وأجرتها القناة الإسرائيلية الثانية الليلة الماضية بمناسبة إجرائه المقابلة العاشرة مع ترامب، والتي نشرتها الصحيفة كاملة اليوم الأحد، قال بسموت: "بعد لقائي بالرئيس (ترامب) تولدت لدي قناعة بأنه غير منزعج من التعاون والتعامل مع نظام الأسد"، مشيرا إلى أن إسرائيل مطالبة بالعمل لدى ترامب من أجل ضمان مصالحها الاستراتيجية في سوريا.

وفي السياق، قال الجنرال إيتان دانغوت، عضو هيئة أركان الجيش الإسرائيلي سابقا، إن استنفار ترامب لمساعدة إسرائيل لمواجهة لتحديات على الجبهة الشمالية "تكتسب أهمية كبيرة" على اعتبار أن هذه التهديدات التي تمثلها هذه الجبهة "ذات طابع وجودي".

وفي مقابلة أجرتها القناة الإسرائيلية الأولى، وتابعتها "عربي21"؛ أوضح دانغوت أنه يتوجب على إسرائيل التعاون مع إدارة ترامب في التعاطي مع ترسانة السلاح التابعة لحزب الله، والتي تضم صواريخ يمكنها أن تصيب أهدافا حتى في إيلات.

ونوه إلى أن ما يزيد القلق في صواريخ حزب الله حقيقة أنها تجمع بين دقة الإصابة وطول المدى وحجم الرأس التفجيري الكبير، الذي يفضي إلى أذى كبير.
التعليقات (0)