سياسة عربية

قناة إسرائيلية: ترامب يريد بناء محور مصري سعودي إسرائيلي

يلتقي ترامب ونتنياهو في واشنطن الأسبوع المقبل- أرشيفية
يلتقي ترامب ونتنياهو في واشنطن الأسبوع المقبل- أرشيفية
رجحت قناة التلفزة الإسرائيلية الأولى أن يبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في لقائهما هذا الأسبوع في واشنطن فكرة تشكيل محور إقليمي يضم مصر والسعودية وإسرائيل.

وفي تعليق بثته القناة الليلة قبل الماضية، وتابعته "عربي21"، قال معلق الشؤون العربية فيها عوديد غرانوت إن ترامب "ومن منطلق ميله لعقد الصفقات معني باستغلال حاجة السعودية لخطواته ضد إيران، وحاجة السيسي للدعم والشرعية، سيعمل على جمعها في محور إقليمي مع إسرائيل".

ونوه غرانوت إلى أن التقاء المصالح بين إسرائيل ودول الخليج تعاظم في السنوات الأخيرة على خلفية التهديد الإيراني، الذي يمثل هاجسا مشتركا لتل أبيب ولهذه الدول.
التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 12-02-2017 02:18 م
لا ايران لديها النية يوما ابدا في مواجهة اسرائيل ولا اسرائيل لديها الرغبة في مواجهة حليفتها المجوسية فالاثنان متفقان على التحالف السري الذي بينهما منذ الحرب الصليبية ضد المسلمين في مصر والشام وبيت المقدس . هذه خطة متفق عليها بين الاطراف الثلاثة لتخويف الخليجيين وزجهم كل يوم في تحالفات ومعاهدات تقيدهم اكثر فاكثر باسرائيل للاستفادة من نفط الخليج وثرواته والتغلغل اكثر فاكثر وجعل العلاقة مع اليهود اكثر تقبلا كل يوم بين العرب. لو كانت ايران معادية فعلا لاسرائيل واميركا لقضوا على نظام الملالي في وقت قصير جدا وبدون الدخول حتى في حرب . بل يكفي حصارا كالحصار الذي فرض على العراق لاذابة النظام المجوسي في بحر من الظلمات والماسي التي ليس بعدها ماسي .