سياسة دولية

جعفري يستخف بترامب ويؤكد صواب وصف بلده بـ"الشيطان الأكبر"

جعفري: تهديد إيران لا يجدي نفعا- أرشيفية
جعفري: تهديد إيران لا يجدي نفعا- أرشيفية
استخف قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، الأربعاء، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال إن عبارة "الشيطان الأكبر" وصف "دقيق وعادل" للولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف جعفري ترامب بـ"الرئيس المبتدئ"، ونسب لمحللين في البنتاغون قولهم لترامب: "إننا في موقع يرى فيه العالم الإسلامي بل العالم بأسره أمريكا على الورق فقط... أمريكا قوة كبرى في طريقها إلى الزوال".

وتابع قائد الحرس الثوري، في كلمة له الأربعاء في همدان (غربا)، بأن إحدى تحليلات الخبراء الأمريكيين "تشير إلى أن المواجهة مع إيران ستكون لها مخاطر كبيرة"، حسبما نقلت عنه وكالات أنباء إيرانية.

وأضاف أن بعض الخبراء الأمريكيين يرون أن اسم "الشيطان الأكبر بالنسبة لأمريكا يعتبر اسما دقيقا وعادلا"، مستطردا بأنه "إذا ما دققنا في هذه العبارات فسنجد أنها من أكبر منجزات الثورة الإسلامية التي جعلت أعداءنا والدخلاء يعترفون بهذا الشكل بمجد إيران وعظمتها".

وقال إن السياسيين الأمريكيين يدركون أن تهديد الولايات المتحدة الأمريكية لإيران "لا يجدي نفعا بل يضرهم".
التعليقات (1)
ابن الجبل
الأربعاء، 08-02-2017 02:04 م
قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، استحضر العبارة القديمة بأن امريكا هي"الشيطان الأكبر" بعد أن إختفت من خطابات القادة الايرانيين لفترة طويلة وهم مشتركين مع الغرب في ضرب سنة العراق وسوريا،والان وبعد ان انتهى دورهم في تدمير المسلمين السنة وبصق عليهم ترامب عادوا الى استعمال هذا الشعار.